+A
A-

خالد علي يفوز بكأس سمو الشيخ محمد بن ناصر لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية

تمكن النوخذه خالد علي من تحقيق الفوز مجددًا بعد أن جاء أولا في مسابقة الهير لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية وذلك على كأس سمو الشيخ محمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ضمن إطار موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الذي يقام في نسخته الثانية.

وشهدت مسابقة الهير الثالثة على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة مشاركة أكثر من 140 شخصًا تنافسوا على المراكز العشرة الأولى، حيث يفوز النوخذه صاحب الوزن الأعلى في مجموع اللؤلؤ المستخرج من المحار.

وكان النوخذه خالد علي قد حقق مسابقة الهير الثانية على كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وجاء تحقيق النوخذة خالد علي للمركز الأول بعد أن جمع لؤلؤ  يبلغ مجموع وزنه (2.001 جرام)، فيما جاء في المركز الثاني النوخذة جاسم أحمد بعد أن حصد لؤلؤ  يبلغ مجموع وزنه (1.820 جرام)، بينما حل في المركز الثالث النوخذة بدر العازمي بمجموع لؤلؤ يزن (1.524 جرام).

وجاء في المركز الرابع النوخذة عبدالله سلمان (1.412 جرام)، النوخذة يوسف سرحان خامسًا (1.370 جرام)، النوخذة محمد إبراهيم سادسًا (1.306 جرام)، النوخذة طارق البورشيد سابعًا (1.274 جرام)، النوخذة نبيل حسن ثامنًا (1.128 جرام)، النوخذة أحمد الذوادي تاسعًا (1.110 جرام)، وأخيرًا النوخذة فهد الفهيد عاشرًا (1.080 جرام).

ويتنافس المشاركون في مسابقة الهير بعد دخولهم للبحر لمدة خمس ساعات متواصلة لاستخراج المحار بطرق تقليدية في مساحة محددة داخل البحر.

ويستكمل موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الأسبوع القادم بإقامة منافسات مسابقة الهير لاستخراج المحار بالطرق الحديثة (أسطوانات الغوص)، حيث تقام أربع كؤوس في هذه المسابقة على مدى الأسابيع القادمة.