العدد 3936
الخميس 25 يوليو 2019
رسائل الخميس
الخميس 25 يوليو 2019

نطل على قرائنا الأعزاء بمساحة اليوم من عمود (فجر جديد)، بخمس رسائل كالتالي:

أشيد بمقترح النائب محمد بو حمود بأن تتكفل الدولة بحج غير القادرين، عبر صندوق الزكاة أو من خلال إنشاء صندوق لهذا الغرض، وأن يكون للقطاع الخاص دور بذلك.

لا تزال بعض المؤسسات التجارية تعبث في سياسات الترويج والتسويق لاستغفال المستهلك ونهب أمواله، خصوصًا بآلية صرف (كوبونات الشراء)، واحتساب النقاط، والخصم من مبلغ المشتريات، وسياسة السحب والتي تتم بغياب المشتركين، والدور هنا على إدارة حماية المستهلك (الرائعة) لأن تؤدي واجبها كما يجب.

أعلنت وزارة الأشغال أخيرًا تلقيها 4123 شكوى خلال ستة أشهر، مؤكدة حرصها على التجاوب الفعلي والسريع مع الشكاوى المقترحات بفترات قياسية، في المقابل -وبشكل مناقض- كنت قد أشرت -ولأكثر من مرة- عن وجود تسرّب كثيف لمياه المجاري في الشارع الملاصق لمنطقة المطاعم السياحية بمجمع العالي ولفترة طويلة، حتى كتابة هذه السطور، اصدقوا وتجاوبوا مع الصحافة.

من الضرورة الإسراع بتنظيم عمل أنشطة العربات المتنقلة والتي تستخدم لبيع الأطعمة والعصائر والحلويات، من حيث استخراج التصاريح، وتذليل كافة المعيقات والتحديات التي تعترض أصحاب المهنة، ويأتي هذا الاهتمام مع إقبال الكثير من الشباب البحريني عليها، كأنشطة تجاريه رائجة بالمملكة.

دراسات وتصريحات مختلفة تتحدث و(تتشدق) عن أسباب الاكتئاب والقلق والتوتر في المجتمع البحريني، وعن أهمية دور الأطباء والعلاجات والالتزام في رحلة العلاج، وبقية هذا الهراء، صححوا أوضاع الناس الاقتصادية والمعيشية وستختفي كل هذه الأمراض والأعراض عن بكرة أبيها، دون الحاجة لكل هذا (التفلسف) واللف والدوران.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية