+A
A-

وزيرة الصحة تجتمع مع أعضاء اللجنة الطبية ببعثة الحج

عقدت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، اليوم اجتماعا مع أعضاء اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج، وذلك للتأكد من استكمال كافة متطلباتهم واستعدادهم التام لرعاية حجاج بيت الله الحرام، وتوجيههم لتقديم أفضل الإمكانات والخدمات الصحية للحجاج والوقوف على راحتهم والاهتمام بصحتهم.

وأعربت سعادة الوزيرة عن تمنياتها للجميع بالتوفيق في هذه المهمة الدينية والإنسانية والوطنية، سائلة المولى عز وجل دوام الصحة والعافية للجميع، وحثتهم على الاهتمام برعاية الحجاج والوقوف على احتياجاتهم، مؤكدة ضرورة الحرص على الاهتمام بصحة ورعاية الحجاج، خصوصا الذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وقالت إن موسم حج هذا العام يصادف شهر أغسطس، وهو من الشهور التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة مما يتطلب الوقاية من ضربات الشمس والإنهاك الحراري، بالإضافة إلى حث الحجاج بضرورة الالتزام بالإرشادات لأداء مناسك الحج بكل يسر وبدون مشاكل صحية، واتخاذ سبل الوقاية والاحتياطات اللازمة، مبدية سعادتها استعداد وزارة الصحة لتوفير كل المتطلبات والدعم اللازم لأعمال اللجنة الطبية لبعثة الحج بما يصب في راحة حجاج بيت الله الحرام.

ووقفت سعادة الوزيرة على آخر استعدادات اللجنة لحج هذا العام، وأثنت على أعضاء الوفد متمنية لهم التوفيق في هذه المهمة، وأن تكون موفقة كما كانت عليه في الأعوام السابقة، حيث لاقى عمل اللجنة خلال مواسم حج الأعوام الماضية كل الاستحسان والإشادة.

وتابعت: "على الوفد أن يخدم بأقصى طاقته ضيوف الرحمن، ولا بد من الاهتمام بالبعثة البحرينية حتى يعود جميع الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم"، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام ببرامج التثقيف والتوجيه لخلق بيئة مناسبة لأداء هذه العبادة المقدسة، ودعت إلى ضرورة تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المب