+A
A-

ناصر بن حمد: ثقتنا كبيرة بالفرسان وعيوننا على المراكز المتقدمة في فرنسا

وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي للقدرة، أعضاء الفريق الملكي بتقديم أفضل المستويات في سباق شانتيه بفرنسا للقدرة والذي سيشارك في الفريق الملكي وسط مشاركة واسعة من نخبة فرسان العالم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي حريص على الظهور في السباقات العالمية والأوروبية بعد أن قدم مستويات لافته في الفترة الماضية وحقق العديد من الانجازات وهو ما يؤكد الرعاية التي يحظى بها الفريق من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ومساندة ودعم الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي للقدرة على موعد مع سباق مثير بعد أن كان قوياً في العام الماضي، مؤكداً سموه أن السباق الذي سيكون لمسافة 120 كيلومتر سيمثل اختباراً حقيقياً لقدرات ومهارات الفريق الملكي وحرص فرسان الفريق على التتويج بالألقاب المتميزة والحضور القوي في مختلف البطولات والأحداث الرياضية الخاصة برياضة الخيل.

استعداد جيد لبطولة العالم

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق شانتيه سيكون محطة إعدادية مميزة للفريق الملكي قبل المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في إيطاليا شهر سبتمبر القادم، مشيراً سموه إلى أن الفريق الملكي سيكون أمام محطة تجريبية حقيقية ومفيدة قبل بطولة العالم وسيستفيد الفريق من تعزيز مواطن القوة ورفع المستوى العام والفني للجواد من أجل مواصلة تحقيق الانجازات باسم مملكة البحرين.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أعضاء الفريق الملكي ببذل الجهد وتحقيق كامل الاستفادة من سباق شانتيه، وتمنى سموه كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي بتحقيق أفضل النتائج ومواصلة تحقيق الانجازات لرياضة القدرة والتي سجلت حضور لافت في الفترة الماضية في المشاركات الخارجية.

الثقة كبيرة بقدرات الفريق

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الثقة الكبيرة بقدرات الفريق الملكي بمواصلة تقديم أفضل المستويات، وقال سموه: "نشارك دوما في السباق الكبيرة على المستوى الأوروبي لأننا نمتلك الثقة الكبيرة في قدراتنا ومهاراتنا وفرساننا وجيادنا وذلك بهدف تعزيز الإنجازات التي حققتها القدرة البحرينية"، مؤكداً سموه أن الفريق الملكي يضم أبرز الفرسان الذين يمتلكون جياد مميزة ودائماً ما يظهر الجميع بمستوى مميز.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي في هذه المشاركة وعكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين وإبرازها بصورة مميزة في المشاركات الخارجية.

د. خالد أحمد: جاهزون وطموحنا المراكز المتقدمة

أكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة جاهزية الفريق الملكي لسباق شانتيه بفرنسا للقدرة، مؤكداً أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قدم كامل الدعم للفريق الملكي قبل المشاركة من أجل عكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين وعكسها على المشاركات الخارجية، مبيناً أن الفريق على أتم الاستعداد للمشاركة.

وأوضح الدكتور خالد أحمد حسن أن طموحات الفريق الملكي عالية بتحقيق أفضل النتائج والمراكز المتقدمة وأن الثقة كبيرة بقدرات الفرسان الذين سيسعون لكتابة نجاح جديد لمملكة البحرين في المشاركات الأوروبية.

وأكد د. خالد أن سباق فرنسا يعتبر من السباقات الكبيرة والسريعة والذي يشهد عادة مشاركة من قبل نخبة فرسان العالم والدول الأوروبية وهو سباق يمثل سباقات النخبة في القارة الأوروبية والفريق متفاءل بتحقيق نتائج إيجابية في منافسات السباق كما ان الثقة كبيرة في فرسان الفريق من أجل تحقيق النتائج والانتصارات في السباق.

وحث د. خالد الفرسان على بذل كافة الجهود من أجل تحقيق المراكز المتقدمة لتأكيد مكانة القدرة البحرينية باعتبارها رقما صعبا في مختلف البطولات وتسخير الخبرات الفنية التي اكتسبوها جراء مشاركاتهم الخارجية لإنهاء السباق بطريقة متميزة تضمن للفريق الصعود على منصات التتويج، متمنياً كل التوفيق والنجاح للفرسان.

17 فارساً وفارسة

سيشارك في سباق شانتيه بفرنسا للقدرة 17 فارساً وفارسة وهم: حمد جناحي على الجواد دوردجي سليل، هيا جمال على الجواد شمالي سلادين، عيسى جمال السندي على الجواد أرتوس دي ليلاج، الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة على الجواد نباتديس بينس، سرحان العنزي على الجواد بالدون، راشد جمال العباد على الجواد ارتوس دي بريري، يوسف عبدالنبي الجبوري على الجواد بشارة دو بلانيول، محمد عبدالسلام على الجواد هينهام ويلي نيلسون، أحمد خالد الرويعي على الجواد فاتبا، دانة الدوسري على الجواد بيدوينا ماتنوبي، خالد يوسف خلف على الجواد أناكين دوس، خليفة مبارك سبت على الجواد بخاراتي باسيلي، خليفة جمال على الجواد زلوتي وياتر، عثمان العوضي على الجواد أسد، عبدالرحمن الزايد على الجواد دي بيرسيكال كويان، الشيخ محمد آل خليفة على الجواد كايروان الفياد، وسلمان عيسى على الجواد رو بينولوبي.