+A
A-

النفيعي: مقترح سوق المزارعين بالمحرق سيخدم الاقتصاد والمواطن والمزارع

قال عضو مجلس النواب إبراهيم النفيعي بأنه تقدم اخيراً بمقترح مكتوب لفتح فرع لسوق المزارعين بمحافظة المحرق، موضحاً بأن فكرة المقترح جاءت من خلال الاحاديث المجتمعية المتنوعة بمجلس المحافظ سلمان بن هندي، وأنه تم تداوله مسبقاً بشكل ايجابي بين أعضاء المجلس البلدي.

وأكد النفيعي بأن المقترح يهدف لتنمية الاقتصاد الوطني، وتشجيع المواطنين والمقيميين على شراء المنتوجات الزراعية الوطنية الطازجة، وتنشيط القطاع الزراعي البحريني، يضاف الى أن المنتوجات البحرينية ستكون بأسعار تفضيلية عن المبردة، وبمتناول الجميع.

وأوضح أهمية الأخذ بالمقترح بعين الاعتبار، لأنه يعبر عن شريحة واسعة من احتياجات ورغبات الناس، كما أنه يمثل باكورة توسع وتمدد للمنتوجات الوطنية الزراعية المختلفة، وسيشجع المزارعين على البقاء في عملهم، وتوريثه لأبنائهم، وايضاً التوسع في هذا القطاع الغذائي الاستراتيجي.

وبين النفيعي عن أمله بأن يكون سوق المزارعين المرتقب في محافظة المحرق، باكورة أسواق شبيهة أخرى بشتى المحافظات والمناطق الأخرى، خصوصاً ذات الكثافة السكانية العالية، مضيفاً أن السوق يمثل أيضاً عامل استقطاب سياحي، ومنصة تسويق إعلامية مميزة للبحرين.

الى ذلك، ثمن النائب النفيعي التجاوب المبدئي لوزير الأشغال مع رسالة المقترح، حيث أكد بمسودة الرد بأنه تم تكليف إدارة الثروة النباتية بشئون الزراعة والثروة البحرية في الوزارة بعمل استبيان للمزارعين بهدف الوقوف على عدد الراغبين منهم في المشاركة بسوق المزارعين بمحافظة المحرق.