+A
A-

سلمان بن ابراهيم يؤكد اهمية تعزيز الشراكة مع الإتحادات الإقليمية

أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم  النائب الأول  لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم أهمية العمل بروح الفريق من أجل الارتقاء بمنظومة الكرة الآسيوية مشددا على أن المرحلة الجديدة  من مسيرة الإتحاد القاري تستدعي المزيد من العمل الحثيث في سبيل مواكبة تطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية والمضي قدماً في تعزيز برامج التطوير المتنوعة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في الإجتماع الأول  للمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في دورته الإنتخابية الجديدة والذي عقد اليوم (الاحد) في العاصمة الفرنسية باريس  بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمسئولين في الإتحاد الآسيوي.

وكان معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة  رحب في مستهل الإجتماع بأعضاء المكتب التنفيذي الجديد للإتحاد الآسيوي مشيداً بخبراتهم الإدارية المتميزة التي تؤهلهم لتحقيق الإضافة المرجوة للإتحاد القاري مؤكداً حرصه على التعاون المستمر والبناء مع الأعضاء باعتبارهم شركاء في عملية صناعة القرارات التي تحدد معالم المرحلة المقبلة من مسيرة الإتحاد.

وصادق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الإجتماع  على تعيين ممثلين عن ثلاثة اتحادات إقليمية في القارة، كأعضاء مراقبين في المكتب التنفيذي للاتحاد حيث تم المصادقة على تعيين السيد كاناتبيك ماماتوف (قرغيزستان) من اتحاد وسط آسيا لكرة القدم، والسيد أنورا دي سيلفا (سريلانكا) من اتحاد جنوب آسيا، والجنرال سوميوت بومبانمونغ (تايلاند) من اتحاد منطقة آسيان.

وسيتم اتخاذ القرار بخصوص ممثلي اتحاد شرق آسيا لكرة القدم واتحاد غرب آسيا لكرة القدم في وقت لاحق، علماً بأن عضوية الأعضاء المراقبين في المكتب التنفيذي عن الاتحادات الإقليمية تستمر من عام 2019 ولغاية اجتماع الجمعية العمومية العادي الثلاثين الذي سيعقد عام 2020.

وفي هذا الإطار أكد  معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الاتحاد الآسيوي يستمد قوته من الأعضاء، وأنه يسعى دوما إلى تعزيز الشراكة  مع الاتحادات الإقليمية، وذلك دعما لمسيرة تلك الإتحادات حتى تؤدي أدوارها بكل فعالية لخدمة اللعبة في مختلف مناطق القارة الآسيوية.

وأضاف: قمنا باعتماد الترشيحات التي قدمتها ثلاثة اتحادات إقليمية، من أجل الانضمام إلى المكتب التنفيذي، وذلك بهدف توطيد الروابط  بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأعضائه؛ كما قام المكتب التنفيذي باعتماد مخصصات مالية تبلغ قيمتها 1 مليون دولار للمصاريف الإدارية في الاتحادات الإقليمية.

وصادق المكتب التنفيذي أيضاً على تأسيس مجموعة عمل للأمن والسلامة، والتي سوف تقوم بتقديم توصيات في هذا المجال للجان المختصة، وتم تمديد عمل مجموعتي عمل الحوكمة وترخيص الأندية.