+A
A-

اتحاد الكرة يحتضن الاجتماع التنسيقي للمنتخب الأول

- المدرب هيليو سوزا يصل 25 يونيو
- 28 لاعبًا في قائمة المنتخب لمعسكر البرتغال و7 وديات
- انضمام لاعبي الأولمبي بعد ختام استحقاقاتهم

 
احتضن مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم الاجتماع التنسيقي الأول للمنتخب الوطني الأول بحضور مدير المنتخبات راشد البوعينين، مشرف المنتخب الأول محمد جمعة بشير ورئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب.


وخلال الاجتماع، تم استعراض برنامج المنتخب الوطني الأول للفترة المقبلة، إذ ستبدأ مرحلة الإعداد الأولى يوم 16 يونيو المقبل، فيما ستكون الفترة 2 وحتى 13 يونيو المقبل خاصة بتمارين فردية للاعبين الذين أنهوا موسمهم مبكرا مع أنديتهم.


وسيصل مدرب المنتخب، البرتغالي هيليو سوزا يوم 25 يونيو المقبل.


وستبدأ المرحلة الثانية من الإعداد يوم 30 يونيو المقبل، كما ستتضمن مباراة ودية وحيدة، قبل أن يغادر المنتخب إلى المعسكر الخارجي المقرر إقامته في البرتغال خلال الفترة 8 وحتى 27 يوليو المقبل، كما سيشهد المعسكر إقامة 7 مباريات ودية، على أن يلتحق اللاعبون بعدها بأنديتهم.


وسيشهد معسكر المنتخب الأول في البرتغال تواجد 28 لاعبا، حيث أن القائمة تضم حاليا 32 لاعبا تم اختيارهم بناء على تواجد مدرب اللياقة خوسيه إدواردو لفترة طويلة في البحرين حضر من خلالها مباريات الدوري بالإضافة إلى كأس جلالة الملك، علاوة على كأس النخبة، قبل أن يتم الاستقرار على قائمة الـ 32 لاعبا بالتشاور مع مساعد المدرب الوطني أحمد عيسى.


وسيقام معسكر آخر للمنتخب سيتم تحديده لاحقا بناء على نتيجة قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.


وستكون فترة الإعداد المقبلة بدون لاعبي المنتخب الأولمبي، إذ سينضم بعض لاعبي المنتخب الأولمبي للمنتخب الأول بعد انتهاء المنتخب الأولمبي من استحقاقاته المقبلة المتمثلة في بطولة تولون الدولية الودية ومعسكر البرتغال.