+A
A-

"نيسان" تعلن عن وصول "كيكس 2019" ثنائية اللون

أعلنت "نيسان" عن وصول سيارة "كيكس 2019" ثنائية اللون إلى منطقة الشرق الأوسط. وأتاحت الشركة ثلاثة خيارات ثنائية الألوان من هذه السيارة الحائزة على عدة جوائز، ليمكن للعملاء الاختيار بين اللون الرمادي مع سقف برتقالي، والبرتقالي مع سقف أسود، والأبيض مع سقف برتقالي، وذلك بما يتناسب مع أذواقهم وشخصياتهم.

وقال كاليانا سيفاغنانام، نائب الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند: " أصبحت نيسان كيكس منذ إطلاقها في فبراير 2017، السيارة الرائدة على مستوى السوق في فئة السيارات الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات (B-SUV)، حيث احتفلت نيسان كيكس الشهر الماضي ببيع السيارة رقم 10 آلاف في المنطقة. وتوفر نيسان كيكس مستويات متطورة من السلامة والاستخدام العملي والكفاءة والقيمة مقابل المال. ومع إطلاق الألوان الجديدة، أصبح لدى العملاء خيارات أوسع عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن شخصياتهم الفريدة من خلال سياراتهم، والتي تناسب احتياجات الجيل الجديد".

وحققت سيارة نيسان كيكس نتائج مبيعات مذهلة خلال العام الماضي، وأصبحت واحدة من أكثر السيارت مبيعاً في فئتها وسجلت نمواً سنوياً في المبيعات بلغ نحو 5%.

وبالإضافة إلى خيارات الألوان الثنائية، تضمن نيسان كيكس استهلاكاً اقتصادياً للوقود مع محركها المتطور سعة 1.6 لتر والمنصة خفيفة الوزن. وعلاوةً على ذلك، ساهمت تكنولوجيا التنقل الذكي من نيسان في تعزيز مزايا السلامة الخاصة بسيارة نيسان كيكس وتحويلها من مجرد سيارة إلى شريك للسائق. ومع التصميم الداخلي المتنوع وسهولة الوصول إلى الحمولة الخلفية ونظام مراقبة ضغط الإطارات والعديد من العناصر الأخرى المتميزة، تضع السيارة نيسان كيكس معايير جديدة لفئة سيارات الكروس أوفر المدمجة.

معلومات إضافية:

تم تطوير نيسان كيكس لتتناسب مع متطلبات المسافرين العصريين داخل المناطق الحضرية، وذلك بهدف تقديم أكثر سيارات الكروس أوفر ابتكاراً وأناقة في العالم. وسيستمتع هؤلاء المسافرون بقدرة السيارة على التعامل مع الطرق الوعرة في بعض المناطق الحضرية من خلال التكنولوجيا المتطورة للتحكم بهيكل السيارة، بالإضافة إلى سهولة صف السيارة بفضل ميزة مراقبة محيط السيارة Around View Monitor والوظائف المذهلة لشاشة اللمس الملونة قياس 7 بوصات. ومن اللمسات الداخلية الجميلة إلى التصميم الجريء والتكنولوجيا المتطورة، سيدرك كل من ينظر إلى سيارة نيسان كيكس أسباب النجاح الكبير الذي حققته بين الشباب في مختلف أنحاء المنطقة.

ويتميز جسم السيارة بتصميم ديناميكي متطور، مما يحسن استهلاك الوقود ويقلل من ضجيج الطريق والرياح. وتعد سيارة نيسان كيكس أيضًا من أول الطرازات التي تجسد مفهوم التنقل الذكي من نيسان.

ويستخدم نهج التنقل الذكي من نيسان تكنولوجيا ذكية وذات صلة لجعل تجربة القيادة أكثر سهولة وراحة، بالإضافة إلى تحقيق المزيد من التقدم نحو هدف نيسان طويل الأمد وهو إنتاج سيارات عديمة الانبعاثات وعدم وجود حالات وفاة ناتجة عن حوادث الطرق. وتستهدف نيسان كيكس الشباب الذين تبنوا هذه التكنولوجيا في وقت مبكر والذين يقدرون ويشجعون الطريقة التي يمكن من خلالها تبسيط تجربة القيادة داخل المدن وربطهم بسهولة مع اهتماماتهم. وتهدف تكنولوجيا التنقل الذكي الموجودة في كيكس إلى تقليل إجهاد السائقين من خلال الابتكارات، مثل نظام مراقبة محيط السيارة (AVM) ونظام رصد الأجسام المتحركة (MOD).

وتم تجهيز "كيكس" بأربع كاميرات في مقدمة ومؤخرة السيارة وعلى مرايا الأبواب، مما يتيح لنظام مراقبة محيط السيارة توفير رؤية بزاوية 360 درجة لمحيط السيارة من خلال شاشة مثبتة على لوحة القيادة، وهو ما يمثل أداةً فاعلة تساعد في عملية صف السيارة. وعند اكتشاف نظام رصد الأجسام المتحركة MOD، لجسم متحرك كأحد المشاة على سبيل المثال، يعمل على إصدار تنبيه صوتي للسائق لتلافي وقوع حادث محتمل.

وسيستمتع مالكو "كيكس" الذي يتوقون لتجربة أحدث التقنيات، بسهولة استخدام مجموعة الأنظمة التي يمكن التحكم بها بشكل مركزي من خلال شاشة ملونة بحجم 7 بوصات تعمل باللمس. وتشتمل هذه الأنظمة على نظام الملاحة، والصوت، ونظام الاتصال بالبلوتوث. وعدا عن الشاشة الرئيسية، تم وضع شاشة أخرى في موقع مميز أمام السائق ضمن لوحة العدادات الرئيسية، وذلك لعرض جميع المعلومات الواردة من حاسوب الرحلات، ونظامي الملاحة والصوت، بالإضافة إلى عرض التنبيهات. ويمكن ضبط إعدادات السيارة بسهولة من خلال الخيارات الأربعة الموجودة على عجلة القيادة.

ومن بين مجموعة من تقنيات الراحة والأمان المضمنة في السيارة كيكس، ميزة التحكم في الشاسيه، والمدعوم من قبل الأنظمة الإلكترونية المتقدمة المعروفة باسم "نظام التحكّم بالثبات" و"نظام التحكّم النشط بالركوب" و"نظام الكبح النشط للمحرّك".، وهي من الميزات رائعة حقا.

وبالنسبة لشكلها، تتمتع " كيكس" بلمسات تعكس اللغة التصميمية لسيارات "نيسان" مثل الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V والتي تهيمن على مقدمة السيارة، والمصابيح الأمامية والخلفية التي تأخذ شكل لوح البوميرانج، وكذلك السقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ، بالإضافة إلى الإطار الجانبي الملتف فوق النوافذ وصولاً إلى الزجاج الأمامي. وسرعان ما تستحضر المقصورة الداخلية الرحبة تصاميم "نيسان" بفضل تصميمها الذي يتخذ شكل جناحٍ مائل يعزز اتساع لوحة القيادة.

ويأتي ارتفاع السيارة نيسان كيكس ليؤكد انتماءها لسيارات الكروس أوفر والقوة المتأصلة فيها، حيث يبلغ ارتفاعها 200 مم، مما يساعد على توفير درجة عالية من التحكم أثناء القيادة ورؤية ممتازة للسائقين.

وتتمتع نيسان كيكس بكفاءة عالية في استهلاك الوقود بفضل محركها المتطور سعة 1.6 لتر والمنصة خفيفة الوزن. وتبلغ قدرة المحرك 88 كيلووات (118 حصاناً) فيما يبلغ عزم الدوران الخاص به 149 نيوتن متر.