+A
A-

حبس مستثمر مصففات شعر مقلدة سنة وتغريمه 500 دينار

حبست المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة مستثمرا آسيويا دانته بتقديم رشوة مقدارها 500 دينار إلى ضابط الجمارك المختص بمعاينة بضاعته المؤلفة من مصففات شعر، والتي ثبت أنها مقلدة عقب رفض الأخير السماح له بإدخالها للبلاد؛ وذلك لمدة سنة واحدة، وغرمته مبلغ 500 دينار وبمصادرة مبلغ الرشوة كذلك، كما أمرت بإبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها.


وتتحصل التفاصيل فيما أبلغ به ضابط الجمارك في مطار البحرين الدولي، والذي ذكر أثناء التحقيق معه بمعرفة النيابة العامة، أن المتهم كان قد حضر إليه وكانت لديه بضاعة محجوزة لدى إدارة الجمارك كون أن البضاعة مقلدة، مشيرا إلى أن المتهم عرض عليه مبلغا ماليا مقابل تخليص تلك البضاعة وتمريرها، إلا أنه لم يرد على طلبه وانصرف عنه.


وأضاف أنه حضر بعد ذلك موظف من إدارة المواصفات والمقاييس، فأبلغه بأن المتهم طلب منه الإفساح عن شحنة تحتوي على مصففات شعر مقابل مبلغ مالي، كما أبلغ الضابط المسؤول عليه، وتم مباشرة إبلاغ إدارة مكافحة الفساد بالواقعة.


وعلى وجه السرعة تم الترتيب لعمل كمين لضبط المتهم متلبسا بجرمه، إذ تم الاتصال به وطلبوا منه الحضور بناء على طلب من الضابط المسؤول، وكرر فعلته مجددا عند حضوره على الضابط المسؤول وعرض عليه تسليمه مبلغ 500 دينار مقابل رفع الحجز عن بضاعته المقلدة.


واتفق الضابط المسؤول مع المتهم على الالتقاء في مواقف مطار البحرين الدولي لاستلام المال مقابل رفع الحجز، إلا أنه عند حضور المتهم كان برفقته شخص آخر، فأبلغ المسؤول بأنه سوف يدفع نصف المبلغ في الوقت الحاضر والنصف الآخر بعد رفع الحجز عن بضاعته، وما إن استلم المسؤول نصف المبلغ حتى تمت مداهمة المتهم والقبض عليه.


فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 23 يناير 2019، عرض عطية على موظف عام وذلك لأداء عمل إخلالا بواجبات وظيفته.