+A
A-

ناصر بن حمد: رعاية جلالة الملك دافع لمواصلة الانجازات الخارجية

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة عن تقديره للرعاية الملكية التي تحظى بها رياضة القدرة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والتي ساهمت بشكل كبير بحصول الفريق الملكي على المركز الثاني في البطولة الدولية للقدرة على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مشيراً سموه إلى أن دعم ورعاية جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه أعطت الفريق دفعة معنوية عالية خلال المشاركة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حصول الفريق الملكي على المركز الثاني يؤكد القوة التي يمتاز بها الفريق في المشاركات العالمية خصوصاً أن سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة شهد مشاركة واسعة من 12 دولة و254 فارساً، مشيراً سموه إلى أن المركز الثاني سيعطي الفريق دفعة معنوية عالية خلال المشاركات القادمة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق كان مثيراً ومميزاً وحرص الفريق الملكي للقدرة على المشاركة من أجل انجاح الحدث، حيث أن هذه المشاركة تؤكد عمق العلاقة القوية التي تربط مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات وخصوصاً الرياضية، مشيراً سموه إلى أن المملكة العربية السعودية أكدت جدارتها في استضافة البطولات الكبرى وهذه البطولة باكورة لاستضافة بطولات أخرى في رياضة القدرة بإذن الله تعالى.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الجهود الطيبة التي بذلها الاتحاد السعودي للفروسية بإخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي والذي انعكس بصورة إيجابية على الاستضافات العالمية في الوطن العربي في شتى الفعاليات، مشيداً بحسن الضيافة والاستقبال الذي حظى به الفريق الملكي طوال فترة تواجده.

حمود بن عبدالله.. البطولة فرصة مثالية

أشاد سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية سعادة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة بمشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة، مؤكداً أن السباق كان فرصة مثالية لكافة الدول المشاركة للاطلاع على المعالم التراثية التي تمتاز بها المملكة العربية السعودية.

وأبدى سعادة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة إعجابه بالمستويات المميزة التي ظهر عليها الفريق الملكي للقدرة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحصول الفريق على المركز الثاني في الترتيب العام.

وأعرب سعادة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة عن إعجابه بالمستوى التنظيمي الذي شهدته البطولة والمشاركة الواسعة من مختلف دول العالم، مقدماً شكره للاتحاد السعودي للفروسية على الجهود الكبيرة التي بذلها.

خالد بن عبدالله.. تنظيم مثالي

قدم سفير مملكة البحرين لدى دولة الامارات العربية المتحدة نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة التهاني إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق الملكي للقدرة بمناسبة حصول الفريق على المركز الثاني في الترتيب العام، مشيداً بالمستوى التنظيمي الذي ظهر عليه الاتحاد السعودي للفروسية دلالة واضحة على امكانياتها العالية.

وأوضح سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن المستوى الفني العالي الذي ظهر عليه السباق يؤكد المنافسة المميزة بين الدول المشاركة، مهنئاً الاتحاد السعودي على الاستضافة المميزة ومتمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

دعيج بن سلمان.. سباق مميز

أكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مدرب فريق الرعود أن حصول الفريق الملكي للقدرة على المركز الثاني ثمرة جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن الفريق استحق الحصول على المركز الثاني.

وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن الجهود الطيبة التي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهمت بحصول الفريق الملكي على المركز الثاني بعد منافسة قوية مع فرسان الامارات، مشيداً بتنظيم الاتحاد السعودي للفروسية للسباق بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفروسية.

د. خالد حسن.. استحقينا المركز الثاني

قال الدكتور خالد حسن أحمد مدير الفريق الملكي للقدرة أن الفريق استحق الحصول على المركز الثاني بعد مستوى فني جيد ظهر عليه الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن هذا المركز سيعطي الفريق دفعة معنوية عالية لمواصلة حصد الانجازات في المشاركات القادمة.

وأعرب الدكتور خالد حسن أحمد عن بالغ سعادته بالمستويات الجيدة التي قدمها الفريق طوال السباق والذي شهد منافسة قوية بين الفرسان المشاركين، مهنئاً سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة حصول الفريق على المركز الثاني.

مقابلات صحافية عديدة

حرصت العديد من القنوات التلفزيونية التي تواجدت في القرية على لقاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورصد انطباعه عن المشاركة والمنافسة في السباق، حيث التفت العديد من القنوات حول سموه طوال الجولات الأربعة التي شهدها السباق.

فرسان الفريق الملكي.. شكراً ناصر بن حمد

قدم فرسان الفريق الملكي للقدرة الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهوده الكبيرة بقيادة الفريق والحصول على المركز الثاني في الترتيب العام.

- الفارس محمد عبدالصمد الذي حصل على المركز الثاني عشر بالجواد "بطل" لاسطبل الرعود أشار إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهم بشكل كبير بحصول الفريق على المركز الثاني في الترتيب العام، معرباً عن سعادته الكبيرة بحصوله على المركز الثاني عشر بعد منافسة قوية مع فرسان الامارات.

- فارس الفريق الملكي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أشاد بالقيادة المميزة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن هذا العطاء ساهم بالوصول للنتيجة المطلوبة، وأشار إلى أن حصوله على المركز الخامس والعشرين بالجواد "نتفت" لاسطبل فيكتوريوس لم يأتي من فراغ إنما بجهود القيادة التي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

- عثمان العوضي الحائز على المركز السادس عشر بالجواد "فاروا" لاسطبل فيكتوريوس، أعرب عن بالغ سعادته بالحصول على المركز الثاني في الترتيب العام، مشيداً بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقيادته الناجحة للفريق طوال السباق.

76 فارساً تجاوزا السباق

تجاوز 76 فارساً السباق في الجولات الأربعة، وخرج العديد من الفرسان خلال الفحص البيطري طوال الجولات.

وكان الفرسان الذين تجاوزا السباق من دول الامارات والبحرين والسعودية.