+A
A-

جرافيتي تطلق أول دورة تدريبية للمدربين للبحرينين

استقبلت جرافيتي اندور سكاي دايفينغ"جرافيتي" يوم الاربعاء الموافق ٢٣ يناير ٢٠١٩ أول دفعه من المترشحين البحرينين من فئة الشباب وذلك لتأهيلهم لدورة تدريبية في مجال رياضة الطيران الحر الداخلي والتي من خلالها سيتم اعتماد اول مدربين بحرينيين في هذه الرياضة والتي سوف تساهم ايضاً في ابراز وظيفة جديده بالمجتمع البحريني وسوق العمل والحد من البطاله وهذا بالإضافة إلى فتح آفاق جديده للشباب البحريني واثبات جدارته في مختلف الاعمال والخروج إلى العالمية كونها رياضة جديده وتعاني من قلة المدربين في هذا المجال خاصة في الدول العربية. 

وتألفت المجموعة من الذكور والإناث التي تم اختيارهم ضمن عدد كبير من المتقدمين خلال فترة التسجيل. وقد تم اختيار المتقدمين بناء على مؤهلاتهم البدنية و الذهنية العالية وشغفهم للطيران.

هذا وقد قام السيد جاري سويني مساعد المدير العام لجرافيتي اندور سكاي دايفينغ بالترحيب بهم و بإلقاء محاضرة تعريفية  للمرشحين من خلال عرض مفصل عن جرافيتي وعن رياضة الطيران الحر والتدريب في النفق الهوائي والوصف الوظيفي للمدرب في النفق الهوائي والمهام الذي على المرشح القيام بها والمسؤوليات التي تتعلق بالوظيفة وكيفية التعامل مع الجمهور ومرتادي الرياضة و المحترفين.

وبعد العرض تم أخذ المترشحين في جولة حره للمبنى وشرح ما يتمتع به من مزايا وخدمات ومن بعدها تم أخذ المترشحين لاختبار الطيران المبدائي الاول لمعرفة مدى توازنهم بداخل النفق واعطائهم فرصة تجربة تدفق الهواء وسرعته بتواجد مدردبين جرافيتي.

وانتهى اليوم بتعريف المرشحين بالخطوات التالية للدورة التدريبية.  حيث ستقوم جرافيتي باستكمال تنظيم دورة تدريبية مكثفة على مدى شهر كامل مع مدربين شركة "ايروديم" وهي الشركة المصنعه للنفق الهوائي للطيران الحر والمؤهلة عالميا في تائهيل المتدربين  للوصول إلى مرحلة متقدمة ومن ثم اختبارهم ليصبحوا أول مدربين بحرينين في هذه الرياضة العالمية حيث هناك رخص رسمية عالمية لمزاولة المهنة ويتم مراقبتها باستمرار حفاظاً على امكانيات المدرب والمتدرب .


واعرب "جاري سويني" عن مدى فخره بهذه اللحظة التاريخية في جرافيتي التي من خلالها فتح باب جديد للوظائف للبحرينيين في القطاع الرياضي كما انه يتطلع الى نشر الوعي عن الطيران الحر الداخلي وتوسع دائرة المحترفين و الرياضيين في خذا المجال. 

تحدثت المترشحة فاطمة جاسم الشيخ عن شغفها لأبتداء هذه الدورة التدريبية وقالت "كنت انتظر هذه الفرصة منذ سنتين، فالعمل في هذا المجال شي كنت احلم به كوني محبة للرياضة والمغامرة ".

كما أضاف المترشح يوسف حازم بأن حضوره في كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي ٢٠١٨ التي نظمتها جرافيتي في شهر اكتوبر الماضي كان مصدر الهام له والدافع الرئيسي لاهتمامه بتعلم هذه الرياضة.

وعبرت ايضا المترشحة صابرين احمد ان اهتمامها بهذه الدورة التدريبية يأتي من شغفها لتعلم رياضة جديدة وغير تقليدية وقالت "اريد ان اشجع الشباب البحريني على هذه التجربة الفريدة من نوعها"

تستعد جرافيتي حاليا لإستقبال الدفعة الثانية من المترشحين لدورة أوائل المدربين البحرينين للنفق الهوائي وفباب التسجيل مفتوح ومستمر لقبول الدفعه الثاني. 

للتسجيل  والاستفسار يرجى الاتصال على مكتب الاستقبال بجرافيتي على 9731310000+