+A
A-

ختام النسخة الرابعة من الطعام ثقافة

بعد اشتغالٍ دام لخمسة أيامٍ متتالية، اختتمت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء اليوم الخميس الموافق 24 يناير 2019 النسخة الرابعة من "الطعام ثقافة" مع آخر فريقٍ ضم كل من الموسيقيين أحمد القاسم وعبدالله حاجي والشيف جونيور غوميز  بمتحف البحرين الوطني.

وعن مشاركته في النسخة الرابعة من "الطعام ثقافة"،  ذكر الموسيقي أحمد القاسم انه اعتاد على إحياء أمسيات الجاز برفقة عبدالله، ولكنهما في هذه المرة آثرا تقديم مزيجٍ مغاير عبر تداخل ثلاث أنماط موسيقية من بلدانٍ مختلفة (اليابان البرازيل، والبحرين). لكنها لم تخلو من إيقاعات الجاز الارتجاليّة بلاشك.

أما الشيف جونيور غوميز من مطعم ميراي، فقد حضّر قائمة طعام شرق آسيوية مميزة مع أطباق مبتكرة بمكوناتٍ بحريةٍ طازجة، بالإضافة إلى أطباق الحلويات الشهية.

وعبر كل من المشاركين عن عن سعادتهم واعتزازهم بمشاركتهم في فعالية الطعام ثقافة لهذا العام، متوجهين بالشكر لهيئة البحرين للثقافة والآثار.

جدير بالذكر أن النسخ  السابقة من "الطعام ثقافة" تضمنت ثنائياتٍ بين فنانين وطهاة، بينما تميزت النسخة الرابعة التي جاءت لتضيف بُعدًا آخر وهو الموسيقى.

وشهدت فعاليات النسخة الرابعة من "الطعام ثقافة"، التي  انطلقت مساء الأحد الموافق 20 يناير 2019 حضورًا لافتًا من قبل الجمهور حيث ساهم النقاش المباشر في طرح مداخلاتٍ قيّمة من الحضور، كما عرّف الفنانون والطهاة عن مصادر إلهامهم ودوافعهم للابتكار، كما استعرضوا  وجهات النظر بصورةٍ أغنت اللقاءات.

وشارك في النسخة الرابعة كل من:  الفنانة نبيلة الخيّر والشيف أيرف برونزاتو، الفنان علي مشهدي والشيف سلمان بوحجي، مصممة الأزياء ريم بوقيس والشيف بدور ستيل، الفنانة أريج رجب والشيف أريج معتوق، وأخيرًا الموسيقيين أحمد القاسم وعبدالله حاجي والشيف جونيور غوميز.