+A
A-

السجن 5 سنوات والغرامة 3000 دينار لآسيوي جلب مؤثر الميتامفيتامين

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى عاملا آسيوي الجنسية "39 عاما" بسجنه لمدة 5 سنوات وأمرت بتغريمه مبلغ 3000 دينار عما أسند إليه وبإبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات؛ وذلك لإدانته بجلب عدد 2974 قرص مؤثر عقلي مخبأة في أنابيب جر حقيبته حال وصوله لمطار البحرين الدولي.

وذكرت المحكمة أن تفاصيل الواقعة تتمثل في أن المتهم الآسيوي كان قد حضر إلى مملكة البحرين قادما من بلاده بتاريخ 20 أبريل 2018 عن طريق مطار البحرين الدولي، وقد اشتبه فيه ضابط الجمارك فما كان منه إلا أن أمر بتحويله للمسار الأحمر للتدقيق في عملية تفتيشه وأمتعته.

وأثناء عملية التفتيش تم العثور في حقيبة ملابسه على عدد 2974 قرص طبي أحمر اللون، والتي ثبت معمليا احتوائهم على مادة الميتامفيتامين وهي من المؤثرات العقلية، إذ تم ضبطها والعثور عليها مخبأة في مقبض الجر الخاص بالحقيبة الخاصة به.

وبإجراء مزيد من التحريات من قبل الشاهد الثاني -الملازم أول التابع لإدارة مكافحة المخدرات- توصل إلى أن المتهم يعمل من ضمن شبكة تعمل على تهريب المواد المخدرة بقصد الاتجار، وأن دوره يقتصر على تهريب المواد المخدرة إلى داخل مملكة البحرين بمقابل مادي.

وبأخذ عينة من إدرار المتهم ثبت معمليا احتوائها على مادة الميتامفيتامين والتي تعد من المؤثرات العقلية الممنوعة من التداول.

هذا وثبت للمحكمة بعد مداولة القضية أن المتهم بتاريخ 20 أبريل 2018، أولا: جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي المذكور في غير الأحوال المصرح بها قانونا.