+A
A-

قدرات ذكية تقدمها "إل جي" في تلفزيوناتها لعام 2019

أعلنت شركة إل جي عن عزمها عرض الجيل الجديد من أجهزة تلفزيوناتها والتي سوف "تنقل تجربة الترفيه المنزلي إلى مستوى جديد"، خلال مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 201.

وذكرت الشركة الكورية الجنوبية في بيان على مدونتها إن التلفزيونات الجديدة سوف تتضمن تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ThinQ AI  القائمة على الجيل الثاني من معالج α9 Gen 2 الذي يدعم المعالجة الذكية وخوارزميات التعلم العميق.

وأضافت إل جي: "بفضل الخوارزمية الجديدة، ستقدم أجهزة التلفزيون من إل جي صورة وصوتا محسنين من خلال تحليل محتوى المصدر بالإضافة إلى تحسين المحتوى من خلال التعرف على الظروف المحيطة".

التلفزيونات الجديدة حسب الشركة ستوفر إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات الذكاء الاصطناعيالشائعة عبر منصات متعددة، بما في ذلك مساعد "أمازون أليكسا" الذي بدأ تطبيقه حديثا ومساعد جوجل الرقمي. كما سيستمتع المستخدمون بسهولة التعرف على الصوت في المحادثات وبلوحة مفاتيح منزلية بديهية تتيح إمكانية التحكم في مجموعة واسعة من أجهزة المنزل الذكي مباشرة من التلفزيون.

وأوضحت إل جي أن المعالج الجديد يضبط منحنى تعيين درجة اللون والضوء بشكل دقيق وفقا للظروف المحيطة لتوفير سطوع محسن للشاشة، مستفيدا من قدرته على فهم كيفية إدراك العين البشرية للصور في ظروف الإضاءة المختلفة.

وذكرت إل جي أن معالجها الجديد متاح أيضا ضمن تلفزيونات LCD بقياس 75 بوصة وبدقة 8K، التي سوف تطلق تحت اسم جديد هو NanoCell TV.

وستضم كافة تلفزيونات OLED TV لعام 2019 منافذ HDMI 2.1، كما ستدعم كلها، وبعض من تلفزيونات NanoCell TV تقينة "معدل الإطار العالي" HFR، التي توفر معدل عرض للصور بواقع 120 إطارًا في الثانية، وهو المعدل الذي تتطلق أفلام الحركة والرياضة.