+A
A-

تكة أمين.. ألذ من الوجبات السريعة!

مع الحمص والكولا و"البقل" والخبز الحار

وبالطبع مع البصل الأبيض
 

يعتبر مطعم امين للتكة والكباب ضمن اشهر مطاعم التكة في البحرين والخليج العربي، فقد اشتهر هذا المطعم على مدى السنوات بكبابه اللذيذ وصحن السلطة المكون من “بقل” وبصل وليمون، وبالطبع مع الحمص ومشروب الكولا، ويفضل البعض تناول هذه الوجبة اللذيذة داخل مطعمه الصغير نسبيا او في السيارة كما جرت العادة عند البعض منذ زمن طويل، خصوصا مع وجود الرجال اكثر في هذه المطاعم منذ القدم.


وقد تجاوزت سمعة وشهرة تكة امين اليوم حدود المملكة، وقد حصل ذلك المطعم على شهرة خاصة في دول الخليج العربي، فقد يقصده اهل الخليج خصوصا في ايام الاجازات والعطل وليالي الجمعة، حيث يقدم لرواده حتى الساعات الاولى من الصباح كما جرت العادة لهذه المطاعم.

وتتميز التكة عند امين من حيث النكهة؛ حيث يتكون هذا الطبق من اللحم المفروم او المقطع، والذي يضاف إليه بصل مفروم وكزبرة، وفلفل أخضر، يتم بعد ذلك عمل دوائر من اللحم الذي يحتوي على خلطة من التوابل ذات المذاق المميز بنكهة رائعة مع الشوي بالنار وتقديمه مع الخبز الشعبي اللذيذ.

وتعد وجبة التكة ذات الشعبية المذهلة نوعاً من الوجبات المفيدة والدسمة، ويتم تزيينها بشرائح من الليمون أو ورق النعناع ويقدم بأنواع مختلفة مثل مع الروب او الحار بالاضافة الى الكبده او المشاوي الاخرى وبلا شك يفوز تكة امين على الوجبات السريعة غير الصحية اليوم بقوة.


وعلى الرغم من أن المطعم بسيط، فإنه يعج بالحركة منذ صلاة العشاء الى الساعات الاولى من الفجر، حيث تستطيع رؤية رجال يحملون الصحون ويخدمون الزبائن بروح خفيفة، وبالطبع مع رائحة شهية من اللحم الذي ينضج بالاسياخ على النار.