+A
A-

الغرفة تنظم سلسلة ورش عمل توعوية حول ضريبة القيمة المضافة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة بلجنة قطاع المالية والتأمين والضرائب عن تنظيم سلسلة من ورش العمل التوعوية حول ضريبة القيمة المضافة "VAT"، على مدى 3 أيام اعتباراً من الثلاثاء 25 وحتى 27 ديسمبر ، الساعة 9:00 صباحاً بقاعة المملكة بمقر بيت التجار. بهدف توعية وخدمة المجتمع التجاري وأصحاب الأعمال، بالإضافة إلى الحصول على رؤية واضحة ومتكاملة حول آلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة، إلى جانب التطرق إلى أساسيات تطبيقها في مملكة البحرين مطلع العام 2019، و تسليط الضوء على أمثلة عملية من الدول الشقيقة.

وفي هذا الصدد دعت غرفة تجارة وصناعة البحرين جميع أعضائها الكرام ومنتسبيها وكافة المهتمين والمعنيين للحضور والمشاركة في هذه الورش، لما لها من أهمية قصوى على الكثير من القطاعات التجارية والصناعية، تمهيداً لتطبيقها ابتداء من 1 يناير 2019، مشيرةً الى أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني؛ من خلال تعزيز إيرادات الدولة وبالتالي انعكاسه بالخير على الوطن والمواطن.

واوضحت الغرفة أن ورش العمل التوعوية ستتناول العديد من الموضوعات ذات الأهمية منها، نظرة عامة عن الخصائص الرئيسية لضريبة القيمة المضافة، وأحدث تطورات تطبيق القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي، والالتزامات المفروضة والمستندات المطلوبة، والاعتبارات التي يجب مراعاتها لتنفيذ الضريبة، وأخيراً الخطوات المتخذة لتطبيق الضريبة.

وأشارت الغرفة أن اليوم الأول من الورش التوعوية سيتناول كلاً من القطاعات التالية: الخدمات المالية والتأمين، العقارات والمقاولات، تجارة المفرد والجملة، فيما سيتناول اليوم الثاني من الورشة بقطاع الصناعة، الأغذية والمشروبات والسياحة، الصحة، أما اليوم الثالث والأخير سيتناول قطاعي التعليم والمواصلات.

وللاطلاع على مزيدٍ من التفاصيل حول الفعالية ومواعيد ورش العمل خلال أيام الفعالية يرجى زيارة الموقع الالكتروني للغرفة www.bcci.bh