+A
A-

Lenovo Z5 Pro GT أول هاتف ذكي مزود بالمعالج Snapdragon 855 و 12GB من الرام

بغض النظر عن الهاتف Lenovo Z5S، قامت شركة Lenovo كذلك اليوم بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتف Lenovo Z5 Pro GT، وهو الهاتف الذي سمعنا في وقت سابق من هذا اليوم بأنه سيضم ما يصل إلى 12GB من الذاكرة العشوائية. وعلى ما يبدو، تلك الشائعات كانت صحيحة لأن الهاتف Lenovo Z5 Pro GT يأتي فعلاً مع هذا القدر الكبير من الذاكرة العشوائية، وليس ذلك فحسب، فهو يأتي أيضًا مع المعالج Snapdragon 855 ليكون بذلك أول هاتف ذكي في العالم يضم هذا المعالج الرائد الأحدث من شركة كوالكوم.

وبصرف النظر عن المعالج والذاكرة العشوائية، فالهاتف Lenovo Z5 Pro GT يأتي كذلك مع شاشة Super AMOLED بحجم 6.4 إنش وبدقة +FullHD مدمج فيها مستشعر بصمات الأصابع علمًا أن هذه الشاشة موضوعة في آلية قابلة للسحب على غرار الهاتفين Honor Magic 2 و Xiaomi Mi Mix 3 تتيح لك الوصول إلى الكاميرا الأمامية المزدوجة التي تضم مستشعرين بدقة 16 ميغابكسل و 8 ميغابكسل. وعلى ذكر الكاميرات، فالهاتف Lenovo Z5 Pro GT يأتي كذلك مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 24 ميغابكسل للمستشعر الثاني.

ومن ناحية التصميم، فالهاتف Lenovo Z5 Pro GT يأتي كما تلاحظون في الصور أعلاه مع إطار من المعدن وواجهة خلفية مغطاة بالزجاج تتبنى نمط ألياف الكربون للتعبير عن السرعة والقوة التي يمتاز بها هذا الهاتف.

وعندما يتعلق الأمر بالأسعار، فقد قامت شركة Lenovo بتسعير نسخة 6GB/128GB بما يعادل 390 دولار أمريكي، في حين قامت بتسعير نسخة 8GB/25GB بما يعادل 500 دولار أمريكي، ونسخة 12GB/512GB بما يعادل 650 دولار أمريكي. الطلبات المسبقة على هذا الهاتف ستبدأ يوم 15 يناير، ولن يتم طرحه بشكل رسمي في السوق حتى اليوم 24 يناير.