+A
A-

ماكلارين 720S GT3 تُعرض للمرّة الأولى في البحرين

أكدت ماكلارين أتوموتيڤ أن سيّارتها 720S GT3 ستُعرض علنيّاً لأول مرة في مهرجان بابكو البحرين للجي تي يوم 30 نوفمبر قبيل مشاركة أول سيارة صممها وبناها قسم سباقات السيارات في ماكلارين أتوموتيڤ في أول منافسة لها في سباق الخليج 12 ساعة الذي تستضيفه أبوظبي.

وقبل البدء بعمليات التسليم الأولى لفرق العملاء عن موسم عام 2019، ستشارك السيارة الجديدة في سلسلة سباقات Pure McLaren للسيارات التي تقام على حلبة البحرين الدولية قبيل ظهورها العلنيّ المذهل خلال مهرجان بابكو البحرين للجي تي. وسيتم استعراض قدرات السيارة على الحلبة، وستكون قبلة الجمهور في المساحة العشبية الخاصة خلال الفعالية التي تضم البطولة الافتتاحية لكأس GT للأمم - التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وبطولة كأس GT4 الدولية التي تنظمها مجموعة SRO.

وستنتقل سيارة 720S GT3 إلى أبوظبي، حيث ستواجه أكبر تحدٍ حتى الآن في سباق الخليج 12 ساعة في الفترة بين 13-15 ديسمبر. وسيشارك فريق قسم سباقات السيارات لدى ’ماكلارين‘ بنموذج من السيارة في السباق الذي يقام على حلبة ’مرسى ياس‘، موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1.

وسيغتنم الفريق فرصة المشاركة في السباق للحصول على بيانات حقيقية قيّمة حول 720S GT3، والتي تخضع حالياً لبرنامج اختبار صارمٍ ومتطلّب. وسيتم تجربة هذه السيارة الجديدة على واحدة من الحلبات الأكثر تنافسية وتميّزاً ضمن واحدة من المنافسات التي تشهد سباقات مثيرة في جدول منافسات GT العالمية.

وترقّباً لطرح سيارة 720S GT3 من ماكلارين للعلن ومشاركتها في المنافسات، انتقل برنامج تطوير السيارة إلى المرحلة التالية هذا الشهر، حيث سينتقل الفريق إلى الشرق الأوسط لإجراء مزيد من عمليات القيادة الاختبارية على المسار. وستشهد هذه المرحلة استئناف عمليات اختبار 720S GT3 على نطاق واسع قبل منح المصادقة لموسم عام 2019.

وقطعت سيارة ماكلارين GT3 الجديدة كلياً من فئة السيارات الخارقة، والتي تم تصميمها وبناؤها في قسم سباقات السيارات لدى ماكلارين، آلاف الكيلومترات حتى الآن على مجموعة متنوعة من حلبات السباق في أوروبا.

وبهذا الصدد، قال دان والمسلي، رئيس قسم سباقات السيارات لدى ماكلارين أتوموتيڤ: "نتطلع لاستعراض 720S GT3 في مهرجان بابكو البحرين للجي تي، كما أننا متحمسون للمشاركة في منافسات ’سباق الخليج 12 ساعة‘، والذي سيتوّج عاماً متميزاً لفريق قسم سباقات السيارات. وتعتبر 720S GT3 أول سيارة سباق تتولى ماكلارين أتوموتيڤ عمليات تصميمها وبنائها، وبذل فريق التطوير جهداً كبيراً لابتكار برنامج الاختبار الاستثنائي الخاص بالسيارة. نحن واثقون أننا سنتعلم الكثير خلال السباق، وسنواصل الاختبار بعد انتهائه. إنها سيارة ذات أهمية خاصة بالنسبة لـ ماكلارين أتوموتيڤ، ما يزيدنا التزاماً بضمان حصول عملائنا على منتج جدير بحمل علامتنا التجارية الشهيرة".

وسيتم قريباً تقديم مزيد من التفاصيل بخصوص تشكيلة السائقين الثلاثة لسيارة 720S GT3 في سباق الخليج 12 ساعة.