+A
A-

سواريز ناصحاً ديمبلي : ركّز داخل الملعب واترك الأعذار

انتقد لويس سواريز مهاجم برشلونة زميله الفرنسي، عثمان ديمبلي، وطالبه في مؤتمر صحافي بالتركيز أكثر داخل الملعب بعد انتقادات حادة وجهت له حيال حياته الخاصة في المدينة الكتالونية.

وتصدر ديمبلي، ثاني أغلى لاعب في تاريخ برشلونة، صفحات الجرائد خلال الفترة الماضية التي تحدثت عن تأخره وعدم التزامه بمواعيد التدريبات والغياب عنها، وهو ما دفع المدرب الإسباني إرنيستو فالفيردي إلى استبعاده من قائمة الفريق التي خسرت أمام ريال بيتيس 4-3 في الجولة الماضية، رغم أن اللاعب زعم تعرضه إلى نزلة معوية.

وقال سواريز: كرة القدم هي امتياز لكل لاعب. ربما يجب عليه التركيز أكثر، وأن يكون مسؤولا أكثر في بعض النقاط، هناك بعض الأمثلة عن الاحتراف في برشلونة عليه أن يستوحي منها. لكن سيواصل التعلم، بالثقة التي يملكها والتي تسمح له بأن يحقق النجاح في برشلونة، لأنه يستحق أن يكون في النادي.

وواصل سواريز عن اللاعب الشاب (21 عاماً): علاقته مع الزملاء جيدة جيداً، ولا أعتقد أنه يواجه أي مشكلة في الاندماج مع برشلونة النادي أو المدينة.

وعلى رغم بدايته القوية مع فريقه هذا الموسم بتسجيله خمسة أهداف في أول ست مباريات، قدم أداء متفاوتا في الفترة الماضية، وتعرض لانتقادات لجهة مستواه على أرض الملعب، وأيضا انضباطه خارجه.

وقال عنه مدربه في المنتخب ديدييه ديشان الاثنين الماضي: عثمان معتاد على التأخير مع ناديه، مطالبا إياه بأن يكون أكثر انتباها إلى أمور هي جزء من كرة القدم الاحترافية

وانضم ديمبيلي إلى برشلونة مطلع الموسم الماضي من بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 145 مليون يورو مع المكافآت والحوافز. وغاب عن جزء كبير من الموسم الماضي بسبب الإصابة.