+A
A-

"الخدمة المدنية": إحالة المقبولين إلى التقاعد الاختياري سيكون بتاريخ 31 يناير أو 28 فبراير 2019

أفاد رئيس ديوان الخدمة المدنية السيد أحمد بن زايد الزايد بأنه بناءً على ما تم خلال اللقاء التعريفي الثاني المنعقد مع مسئولي الموارد البشرية في الجهات الحكومية بتاريخ 6 نوفمبر 2018، والذي استعرض الخطة الزمنية التنفيذية لبرنامج التقاعد الاختياري ومسئوليات الجهات الحكومية، فقد تم مخاطبة أكثر من 50 جهة حكومية على أن تقوم الجهات الحكومية بمراجعة الطلبات المقدمة وموافاة ديوان الخدمة المدنية بصورة الكترونية بجميع معلومات الموظفين المطلوبة بحد أقصى تاريخ 28 نوفمبر 2018.

وأوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية أن مسئولية الجهات الحكومية تكمن في مراجعة قوائم الموظفين المتقدمين للبرنامج والتأكد من استيفاء جميع الطلبات لشروط الاستحقاق للتقدم لبرنامج التقاعد الاختياري.

وأكد السيد أحمد بن زايد الزايد أن على الجهات الحكومية مراعاة ضرورة إخطار الموظفين الغير مستوفيين لشروط الاستحقاق من برنامج التقاعد الاختياري وعدم قبولهم في البرنامج بسبب عدم استيفاؤهم للشروط.

ونوه رئيس ديوان الخدمة المدنية بأن إحالة المقبولين بالبرنامج إلى التقاعد سيكون أما بتاريخ 31 يناير 2019 أو تاريخ 28 فبراير 2019 مراعاة للاعتبارات التنظيمية على أن يتم تحديد التاريخ من قبل الجهة الحكومية، مع تحديد سنوات الخدمة التي يرغب الموظف المتقدم للبرنامج في شرائها.