+A
A-

سجن 7 مدانين 3 سنوات لحرقهم إطارات بين دواري 20 و21

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة 7 متهمين بالسجن لمدة 3 سنوات؛ وذلك لإدانتهم بالاشتراك في تجمهر بين دواري 20 و21 منطقة مدينة حمد وحيازة عبوات "المولوتوف" التي أشعلوا بواسطتها حريقا في عدد من الإطارات.

وقالت المحكمة إن وقائع القضية تتحصل في أن الجهات الأمنية كانت قد تلقت بلاغا مفاده وجود تجمهر فيما بين دواري 20 و21، وأن الغرض منه ارتكاب جرائم بالهجوم على دوريات الشرطة المتواجدة بالشارع، وما إن وصلت القوات حتى لاذ بالهرب قرابة 25 شخصا من المشاركين بالواقعة، إلا أن أفراد الشرطة تمكنوا من القبض على عدد منهم، والذين اعترفوا بمشاركة باقي المتهمين.

وبالتحقيق مع أحد المقبوض عليهم اعترف أنه اتفق مع باقي المتهمين ووضعوا الخطة بهدف استدراج أفراد الشرطة، ومن ثم مهاجمتهم بواسطة عبوات "المولوتوف".

وأضاف أنهم وضعوا الإطارات على الشارع وسكبوا عليها البنزين وأشعلوا النار فيها؛ بهدف استدراج الشرطة، مبينا أنهم انقسموا إلى مجموعتين تمركزت الأولى خلف الأشجار المزروعة في الشارع وأن المتهم السابع كانت مهمته إبلاغهم بوصول الشرطة ليبدأ الهجوم على الدوريات الأمنية، في حين كانت مهمة المجموعة الثانية هو حرق الإطارات، وما إن وصلت الدوريات وأعطاهم المتهم السابع الإشارة حتى هاجموا الدوريات بواسطة عبوات "المولوتوف" ولاذوا بالفرار من الموقع، إلا أن الشرطة تمكنوا من القبض عليه متلبسا.

هذا وثبت للمحكمة أن المتهمين جمعيا في ليلة 5 مايو 2018، أولا: أشعلوا وآخرين مجهولين عمدا حريقا في إطارات كان من شأنه تعريض حياة الناس والمارة للخطر، ثانيا: اشتركوا وآخرين مجهولين بتجمهر في مكان عام مؤلف من خمسة أشخاص على الأقل الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من اجلها، ثالثا: عرضوا وآخرين مجهولين وسائل النقل الخاصة للخطر بأن أشعلوا حريقا في الطريق العام.