+A
A-

قوة دفاع البحرين تشارك في التمرين المشترك درع العرب -1‎

 تشارك قوة دفاع البحرين أشقائها في التمرين المشترك (درع العرب1) الذي يقام في جمهورية مصر العربية الشقيقة لغاية 16 نوفمبر 2018م، بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط  والذي يعتبر من أكبر المنورات العربية المشتركة في المنطقة بمشاركة 8 دول عربية بقوات ومراقبين لتنفيذ مناورات برية وبحرية وجوية مشتركة.

 والقوات المشاركة في التمرين هي القوات المسلحة من جمهورية مصر العربية  والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بصفة مراقب.

ويهدف التمرين المشترك (درع العرب1) إلى تنمية وتعزيز مجالات التعاون العسكري بين القوات المسلحة للدول الشقيقة المشاركة في التمرين من خلال تنفيذ التدريبات التي تساهم في توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات العسكرية ورفع الجاهزية القتالية لدى القوات المشاركة.

وتأتي مشاركة قوة دفاع البحرين في التمرين المشترك (درع العرب1) حرصاً منها لزيادة التجانس والتعاون وإيجاد روح العمل المشترك الموحد والذي يساهم في تبادل الخبرات وكسب التعاون المطلوب ومواكبة مختلف متطلبات العمل العسكري المشترك بين جيوش الأشقاء من الدول المشاركة في التمرين.