+A
A-

منتدى سينما الشرق الأوسط يحتضن خبراء العالم في دبي

تستضيف دبي  منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 50 متحدث و90 جهة راعية و450 ممثلاً من 45 دولة وتنطلق فعاليات النسخة الأولي من منتدي سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم 28 من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 50 متحدثاً وخبيراً وقادة أعمال من 45 دولة.
وتقرر عقد أول منتدى للسينما في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليضم كوكبة من كافة المجالات المرتبطة بصناعة السينما للربط بين مختلف الجوانب التكنولوجية والإقتصادية والإعلامية والترفيهية.
ويركز منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مستقبل صناعة السينما حيث يناقش المنتدى الفرص العديدة التي يقدمها القطاع في المنطقة بطرح مناقشات واستثمارات بحضور نخبة من الحضور من أبرزهم:
جمال الشريف " رئيس مجلس إدارة ومجموعات دبى للإبداع "، وبدر الزهرانى " المدير العام للإعلام المرئي والمسموع ، و"مشعل الحكير " نائب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز للترفيه الإعلامي "، وميشيل الكوهير " المدير التنفيذى لمجموعة كوهير للإعلام والترفيه "، ورهول بيكال  " مدير التخطيط لمجموعة الطاير "، ومى غندور " مدير تسويق شركة والت ديزني "
بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الهامة من القطاعين الحكومي والخاص ورواد المجال لقيادة المناقشات المثيرة للاهتمام حول الاستثمار في صناعة السينما، والاتجاهات الحالية، ومستقبل صناعة السينما في المنطقة، والتنفيذ الاستراتيجي لهذه الصناعة والعمليات التنافسية .
بالإضافة إلى رواد من القطاع الخاص مثل كاميرون ميتشل " الرئيس التنفيذي لمجموعة دور سينما ماجد الفطيم "، أشيش شوكلا " الرئيس التنفيذي لشركة سينيوليس الخليج للترفيه "، ديبى ستانتور" الرئيس التنفيذي لشركة نوفو سينما ".
ويمثل منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منصة فريدة لتشجيع الإستثمار فى قطاعات السينما وتعزيز الشراكات مع مختلف المعنيين بهذا القطاع، وفرصة الإلتقاء لمناقشة التعاون المتبادل. ويتيح المنتدى فرصاً عظيمة للحضور لمناقشة أحدث الإتجاهات في قطاع السينما والتحول الرقمي الذي أصبح ملموساً فى شاشات السينما.
 ويغطي المنتدى الذي يستمر لمدة يومين العديد من الموضوعات الرئيسية مع سلسلة من العروض التفاعلية والمقابلات والمناقشات حول الإستثمارات الإقليمية فى صناعة السينما ، والتى سيتم تسهيلها من قبل جميع الخبراء العالميين، وكيفية التوسع في إنشاء دور العرض السينمائى، وتصميم وبناء المسارح بناءً على الإتجاهات العالمية لصناعة السينما.
فعلى الصعيد العالمي تجاوز عدد شاشات السينما 150 ألف شاشة ، ومن المتوقع ارتفاع عدد شاشات السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 38.9% حيث سيت إنتاج 500 سينما جديدة ، ورصدت أبحاث شركة برايسوتر هاوس كوبر الذى سيتم إطلاقها فى المنتدى الأسبوع المقبل أن إيرادات شباك التذاكر تجاوزت مليون دولار فى منطقة الشرق الأوسط، وهذا يمثل 1.25% من إيرادات شباك التذاكر العالمية التي بلغت 39.92% مليار دولار .
وفى فاعليات  اليوم الأول يركز المنتدى على العروض التقديمية الرئيسية كبناء دور السينما الحديثة وتقديم أفضل تجربة لتعزيز وتنوع جمهور السينما الحديثة مع نظرة عامة حول سلسلة توزيع الأفلام و إختيار أفضل المواد بالإضافة إلى عرض أفلام تشويقية، موسيقى حية، وعروض سحر ترفيهية.
وسيركز اليوم الثاني من المنتدى على المحتوى السينمائي للعالم العربي ، والتصميم الصوتي الأساسي لسينما حديثة ، والمرئيات السمعية ، وتكنولوجيا السينما ، والسينما الرقمية ، ومشاركة العملاء وإدارة الإيرادات ، وصعود الوسائط المحيطة كوسيلة للتسويق. وتختتم فعاليات اليوم الأخير بعرض نتائج المنتدى  من قبل رئيس مجلس إدارة دولبي سينما .