+A
A-

الأشغال: 1161 بلاغاً عبر النظام في الربع الثالث من 2018

أعلن مدير ادارة الاتصال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني السيد فهد قاسم بوعلاي أن الوزارة تلقت 1161 بلاغاً خلال الربع الثالث من العام الجاري 2018، وذلك عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، فيما تم الرد على نحو 1081 بلاغاً بمعدل 93% وتبقى 80 بلاغاً قيد الإجراء والمتابعة.

 وأوضح السيد بوعلاي أن محافظة العاصمة كانت الأولى من حيث عدد البلاغات حيث بلغت 379، يليها الشمالية 250، ومن ثم المحرق والتي وصل عدد البلاغات فيها إلى 227، وجاءت الجنوبية بأقل عدد بلاغات خلال الربع الثالث حيث بلغت 219، فيما بلغ عدد البلاغات العامة (86) بلاغاً يتعلق بخدمات البنية التحتية بالمملكة، مشيراً الى ان شؤون الأشغال لا تتوانى عن خدمة المواطن وتلبية رغباته واحتياجاته، حيث استحدثت إجراءات جديدة لمتابعة الطلبات المستعجلة، من أجل تحقيق السرعة في تنفيذ وتلبية طلب المواطن وفق الموارد والامكانيات المتاحة.

 وأضاف أن شهر سبتمبر كان الأعلى من حيث عدد الطلبات خلال الربع الثالث حيث بلغت نحو 681 طلباً، يليه شهر يوليو والذي بلغ عدد الطلبات فيه 250، ومن ثم اغسطس حيث بلغت عدد البلاغات 230.

 ولفت إلى أن أغلب البلاغات تابعة للطرق والتي بلغ عددها 874، حيث تكررت طلبات صيانة الحفر ، صيانة الأرصفة ، وفتح الطرق الجديدة، وفتح منافذ جديدة وتركيب أعمدة بالطرق والشوارع،  بينما بلغت الطلبات التابعة للصرف الصحي 187 طلباً، وتركزت أغلبها في بلاغات لإنشاء فتحات تصريف مياه الأمطار، صيانة فتحات شبكات الصرف الصحي، صيانة أو استبدال أغطية فتحات الصرف الصحي، ومعالجة فيضان مياه الصرف الصحي، فيما ورد نحو 5 بلاغات من خارج اختصاص الوزارة و72 طلباً  لقطاعات أخرى، و23 بلاغاً مكرر أو تجريبي.

 وأكد بوعلاي: احتل (نظام تواصل) خلال الربع الثالث لعام 2018 المرتبة الأولى من اهتمام المواطنين بنسبة 80% ، كوسيلة للتواصل مع شئون الأشغال للإبلاغ عن الطلبات والشكاوى، يليه الهاتف بنسبة 17% ، ثم بقية المصادر بنسبة 3%.

 وأوضحت الوزارة أن إدارة الاتصال تتلقى العديد من الرسائل والتعليقات التي تعكس رضا العملاء، حيث يتيح النظام خاصية تلقي ملاحظات العملاء بعد الرد على طلباتهم، الى جانب اعداد تحليل إحصائي شهري لجميع الشكاوى والمقترحات حسب المحافظات ونوع الطلبات الواردة لكل من قطاعي الطرق والصرف الصحي، وذلك بهدف رصد المناطق الأكثر تضرراً، ودراسة الاحتياجات وأولويات المناطق لتنفيذ المشاريع الجديدة والمستقبلية وفق الخطة الاستراتيجية للوزارة.

 ورحبت شؤون الأشغال بتلقي مقترحات واستفسارات المواطنين والمقيمين عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، من خلال الدخول إلى بوابة الحكومة الالكترونية، أو من خلال تطبيق (تواصل) للأجهزة الذكية الذي يمكن تحميله عبرBahrain.bh/apps. أو الاتصال مباشرة على الخط الساخن لنظام تواصل: 80008001.