+A
A-

260 لاعبا يستعرضون مهاراتهم بالكرة الطائرة بالمهرجان الأول للصغار

شهد المهرجان الأول للكرة الطائرة للصغار للموسم الحالي 2018/2019 الذي أقيم يوم الجمعة الماضي على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية نجاحاً كبيراً من حيث عدد اللاعبين والأندية المشاركة بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة المسابقات برئاسة عضو مجلس الإدارة حسين حماد وباقي أعضاء اللجنة  في تنظيم المهرجان وإخراجه بأفضل صورة.

وبدت صالة الاتحاد وكأنها أشبه بكرنفال بعدما غصت الصالة بالأطفال الذين بلغوا حوالي 260 لاعبا مثلوا 13 ناديا استعرضوا مهاراتهم ومواهبهم في اللعبة على سبعة ملاعب قامت لجنة المسابقات بتجهيزها.

وقال رئيس لجنة المسابقات حسين حماد أنه ولأول مرة تم تطبيق نظام اللعب الجديد لفئة المهرجان من خلال مشاركة ثلاثة لاعبين لكل فريق مع التبديل المتواصل حسبما تم الاتفاق عليه مع الأندية الأعضاء وكانت ردود الفعل ايجابية من قبل الأجهزة الفنية واللاعبين أنفسهم، معربا عن سعادته البالغة بالتفاعل الإيجابي من جميع الأندية في المشاركة بالمهرجان الأول وهو ما يعكس الجهود المشتركة بين الطرفين لتقوية قاعدة اللعبة في البلاد ونشرها على أكبر نطاق والعمل على اكتشاف مواهب واعدة وخلق ثقافة اللعبة لدى الصغار.

وأضاف " إن هذا المهرجان الأول سيكون واحدا من بين أربعة مهرجانات ستقام هذا الموسم انطلاقا من حرص مجلس إدارة الاتحاد على استقطاب لاعبي فئة المهرجان وتقوية قاعدة اللعبة بالشراكة مع الأندية لخلق جيل واعد من لاعبي الكرة الطائرة في البحرين..".

وذكر حماد بأنه في إطار مساعي لجنة المسابقات على التطوير أعدت اللجنة فقرة تثقيفية خاصة عبارة عن " سؤال وجواب" تتناول بعض المعلومات الخاصة بلعبة الكرة الطائرة من أجل تثقيف وتعريف اللاعبين بها وإضفاء عنصر التنافس والتشويق بينهم.

وأوضح حماد بأن لجنة المسابقات اعتمدت في إدارة المباريات على العنصر النسائي من الحكام حيث إدارت المنافسات أربع حكمات وهن علوية السيد، وديعة عادل، ابتسام حسن، حنان محمد، وحكم واحد عبدالزهرة حسن، وذلك بهدف إكسابهن المزيد من الخبرة وكيفية التعامل مع المباريات وإن لم تتسم بالصبغة التنافسية.

كما أشاد بالتغطية الإعلامية لقناة البحرين الرياضية التي حضرت منافسات المهرجان بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية بنادي المعامير وهو ما يثري المهرجان ويمنحه زخما أكبر، كما أشاد بالجهود البارز التي بذلها اعضاء لجنة المسابقات وهم رضا عاشوري، علي جعفر، عبدالعزيز أحمد، صالح محمد.

وفي نهاية المهرجان قام الاتحاد بتكريم جميع اللاعبين والمدربين المشاركين كما تم توفير وجبات لهم جميعا والتقاط صورة لجميع المشاركين.