+A
A-

وزارة الصناعة تنظم ورشة توعوية حول التجارة الإلكترونية

نظمت إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة ورشة عمل توعوية لربات البيوت ومتدربات مركز عبدالله فخرو الاجتماعي بمدينة عيسى، ممن يرغبن في البدء بمشاريع تجارية صغيرة بالطرق الإلكترونية، وذلك تحقيقاً لأهداف الوزارة في نشر الوعي بأهمية التجارة الإلكترونية ودورها الكبير في حياتنا اليومية.

وتناولت الورشة المفاهيم الأساسية لممارسة التجارة الإلكترونية وتعريفها ونطاق التعاملات التجارية وكيفية استخدام التطبيقات المختلفة بشكل آمن، والفوائد التي قد تعود على الأفراد والشركات والمجتمع عند تعامله إلكترونياً.

ومن جانب آخر تم زيارة مختلف المواقع الإلكترونية المحلية والعالمية التي توفر تطبيقات التجارة الإلكترونية منها الشراء الإلكتروني، والخدمات الإلكترونية، والصحة والسياحة الإلكترونية وغيرها.

كما تم تعريف المتدربات على متطلبات مزاولة التجارة الإلكترونية وأهمية السوق الإلكترونية وذلك لتشجيعهم على نقل حرفهم اليدوية ومواهبهم التي يمارسونها إلى مشاريع تجارية إلكترونية حيث تم طرح المبادرات التي تقدمها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في هذا المجال، وكيفية الانضمام إلى إحدى الأسواق الإلكترونية المتاحة بالمنطقة والتي بدورها توفر فرصة ذهبية لرواد الأعمال للمنافسة العالمية.