+A
A-

الحبس 6 شهور لسيدة وصديقها اعتادا على سرقة اسطوانات الغاز

عاقبت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة متهمة أربعينية وآخر، بحبس كل منهما لمدة 6 شهور؛ وذلك لإدانتهما بسرقة عدد من اسطوانات الغاز المنزلية من إحدى العمارات بمنطقة المنامة وبيعها في محل بالرفاع.

وتتحصل التفاصيل حسبما توصلت إليها المحكمة في أن المتهمة الأولى كانت قد اتفقت مع صديقها على سرقة اسطوانات الغاز من العمارات السكنية في مختلف مناطق البلاد، على أن يبيعوها ويستفيدا من قيمتها التي يتحصلان عليها من أحد المحلات بمنطقة الرفاع.

وفي يوم الواقعة تمكن المتهمان من استغلال غياب حارس أمن العمارة الكائنة بمنطقة المنامة، وتمكنا من سرقة عدد 7 اسطوانات غاز، وفي صباح اليوم التالي لاحظ سكان العمارة بعدم وجود غاز في أفرانهم، وعندما نزلوا للتأكد من اسطواناتهم تفاجئوا بعدم وجودها مما يشير إلى سرقتها.

وبمراجعة الكاميرات الأمنية المثبتة في العمارة ثبت من خلالها توقف السيارة المستعملة في عملية السرقة، والتي تبين أنها مستأجرة، ومن خلال مكتب تأجير السيارات تم التوصل لهوية المتهمان.

واعترف المدانان أنهما اعتادا على عمليات سرقة اسطوانات الغاز وأنهما يبيعونها إلى أحد المحلات بمنطقة الرفاع والتكسب منها.

وكانت أحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة على اعتبار أنهما في غضون العام 2016 سرقا اسطوانات الغاز المملوكة للمجني عليهم عن طريق الكسر من الخارج.