+A
A-

"تمكين" تعلن عن إطلاق دعم خدمات الحوسبة السحابية

كشف الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن إطلاق دعم خدمات الحوسبة السحابية، وذلك كإضافة جديدة ضمن برنامج تمكين لتطوير الأعمال للمؤسسات، والذي يشمل تقديم الدعم للخدمات التي تقدمها أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في إدارة عمليات المؤسسات التشغيلية المختلفة، وذلك بنسبة تصل إلى 100% من سقف قيمة الدعم.

وأكد الرئيس التنفيذي حرص تمكين على مواكبة تطورات السوق لا سيما في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي تقدم حلولاً جذرية لتعزيز أداء المؤسسات وتحسين إنتاجيتها وتنافسيتها في سوق العمل، وتمكنيها من التعاطي مع متطلبات السوق بجودة أداء عالية، تسهم في دعم غايات التنمية الاقتصادية التي تنشدها المملكة. 

وذكر أن استراتيجية تمكين تؤكد على قيمة استدامة نمو القطاع الخاص، فيما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، والذي يمثل قيمة أساسية لتحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مشيراً إلى أن مواكبة المستجدات الاقتصادية المختلفة تمثل خطوة أساسية على طريق تعزيز تنافسية أداء المؤسسات في الأسواق المحلية والعالمية.

وأوضح د. جناحي إلى أن تطبيقات الحوسبة السحابية اليوم تعد أحد أبرز الحلول التقنية الفاعلة التي أثبتت جدارتها في إدارة البيانات والعمليات في إطار يسمح بتعزيز إنتاجية المؤسسات وفاعليتها وتعزيز فرص نموها بمرونة عالية وخيارات واسعة.

وفي شرح له لما يقدمه هذا الدعم للمؤسسات، أشار إلى أن هذا الدعم سيمكن المؤسسات من تقليل تكاليفها التقنية بنسبة عالية من خلال حلول أمازون ويب سيرفيسز المتطورة في حفظ البيانات وإدارة مختلف العمليات التجارية وذلك من خلال توفير الخدمات وفقاً للحاجات والمتطلبات المحددة للمؤسسة.

وأضاف د. جناحي إلى أنه بإمكان المؤسسات تقديم طلب الدعم على موقع تمكين الإلكتروني، تحت مظلة برنامج دعم المؤسسات، حيث ستتمكن المؤسسات بعد الحصول على موافقة تمكين من الاختيار من ضمن 102 خدمة تقدمها أمازون ويب سيرفيسز في الحوسبة السحابية.