+A
A-

مسرح البحرين الوطني يستضيف روائع الباليه العالمي

استضاف مسرح البحرين الوطني يوم أمس الخميس الموافق 27 سبتمبر 2018م أمسية فنيّة عالمية استحضرت أجمل عروض الباليه العالمي بعنوان "حفل النجوم". وجاءت هذا العرض ضمن احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بيوم السياحة العالمي.

وخلال الحفل قدّم الراقصون الرئيسيون من أشهر فرق الباليه في العالم أجمل  رقصاتهم المنفردة والثنائية لروائع مسرحيات الباليه الكلاسيكية والنيوكلاسيكية مثل جيزيل، دون كيشوت، رايموندما ، موت البجعة، دون خوان، بالإضافة إلى أعمالٍ  مميزة لعدد من أهم مصممي الرقصات في العالم.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد قدمت خلال احتفائها بيوم السياحة العالمي نشاطا ثقافيا متنوعا انطلق من المكتبة الخليفية، التي أعيد تشييدها بدعم من بنك البحرين الكويت ، وذلك بمدينة المحرق، عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م، حيث أطلقت فيها النسخة الثانية من جواز عبور السياحة الثقافية وأعلنت رؤيتها لبرنامج النشاط الثقافي خلال عام 2019م والذي يأتي بشعار "من يوبيل إلى آخر". كما واحتفت الهيئة بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى البحرين في متحف موقع قلعة البحرين الذي شيّد عام 2008م بدعم من مجموعة أركابيتا كأول مشاريع "الاستثمار في الثقافة" والذي أطلقته معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، بمرور 40 عاماً على عمل البعثة الفرنسية للتنقيب. حيث افتتحت معرضاً يضم أهم المكتشفات الأثرية للبعثة الفرنسية ويستمر في المتحف لثلاثة شهور. كما وشهد المتحف تقليد الدكتور بيير لومبارد رئيس البعثة الفرنسية للتنقيب ومستشار الآثار لدى هيئة البحرين للثقافة والآثار بوسام الجدارة الفرنسي.