+A
A-

بعيداً عن الدواء.. حيل طبيعية للتخلص من آلام الدورة الشهرية

تعاني بعض النساء من آلام الدورة الشهرية غير المحمولة، لذلك يلجأن الى تناول الأدوية التي تؤثر سلباً على عملية سير الدورة الشهرية وأحياناً قد توقفها نهائياً. تعرفي الى أهم الحيل الطّبيعية التي تساعدك على التخلص من الآلام بعيداً عن الأدوية والحبوب المضرة.

تطبيق الكمادات الساخنة

قبل أن تشعري بالآلام غير المحمولة، لا بدّ من الإستباق وتحضير كمادات المياه الساخنة، طبّقيها على منطقة البطن واتركيها حتى تشعري بالبرودة، ثم أعيدي تغميسها بالمياه الساخنة من جديد ودلّكي المكان لعدة دقائق. هذه الحيلة تساعدك على تخفيف التقلصات وإرخاء العضلات.

ممارسة القليل من التمارين الرّياضية

مارسي الرياضة قبل موعد الدورة بيومين وأثناءها. هذه الخطوة تساعد على تفكيك تشنج العضلات وبالتالي تقلل التقلصات والشعور بالآلام غير المحمولة.
الإستعانة بزيت اللافندر

في القدم عُرفت بعض الوسائل الطّبيعية التي أثبتت فعاليتها مثل الإستعانة بزيت الخزامى أو اللافندر لتسكين الآلام. كل ما عليك فعله هو تفتير الزيت على النار، وتدليك منطقة البطن بها، هذه الحيلة تساعد على سحب البرودة زإرخاء تشنجات العضلات المؤلمة.

تناول مشروب القرفة

تناولي مشروب القرفة الساخنة يومياً وقبل يومين على الأقل من موعد الدورة الشهرية. هذه الحيلة تساعد على تسهيل نزول الدورة والتخفيف من حدة الآلام.