+A
A-

"بيتك" الكويتي و"الأهلي المتحد" يتسلمان تقارير تحديد السعر العادل لتبادل الأسهم

أعلن بيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد تسلمهما التقارير المعدة من المستشارين المالیین الدوليين المعينين من قبلهما لتقديم الرأي والتوصية بشأن تحديد السعر العادل لتبادل الأسهم.

وقال البنكان في إفصاحین منفصلین على الموقع الإلكتروني لبورصة الكویت الیوم الخمیس إن التقاریر المعدة من بنكي (إتش إس بي سي) و (كریدت سویس) ستتم دراستھا ثم عرضھا على مجلس إدارتي (بیتك) و(الأھلي المتحد) للحصول على الموافقة وبعدھا تبدأ أعمال الفحص النافي للجھالة وغیرھا.

وأوضح (بیتك) في إفصاحھ أن القرارات النھائیة تخضع لموافقة الجمعیة العامة لمساھمي البنكین وبنك الكویت المركزي وغیرھما من الجھات الرقابیة المختصة في الكویت ومملكة البحرین.

وذكر (الأھلي المتحد) في إفصاحھ أنھ سیفصح عن أي تطورات في ھذا الشأن التزاما بالقوانین واللوائح المنظمة لذلك. وكان الرئیس التنفیذي لمجموعة (بیتك) مازن الناھض أكد أمس الأول في تصریح للصحفیین على ھامش مؤتمر (یورموني كویت 2018 (أن الھدف من عملیة دمج (بیتك) الكویتي و(الأھلي المتحد) ھو زیادة ربحیة سھم البنك والقدرة على تمویل المشاریع التنمویة العملاقة والانتشار الجغرافي. وتأسس (بیتك) عام 1977 وأدرج في بورصة الكویت عام 1984 برأسمال 2ر634 ملیون دینار كویتي (نحو ملیاري دولار أمریكي) ویقدم الخدمات المصرفیة وشراء وبیع العقارات والتأجیر وتنفیذ المشاریع الانشائیة لحسابھا أو لحساب أطراف أخرى.

 وتأسس (الأھلي المتحد) عام 1971 وأدرج في بورصة الكویت عام 1984 ویبلغ رأسمالھ 250 ملیون دینار (نحو 825 ملیون دولار) ویزاول المعاملات المصرفیة والتمویلیة والاستثماریة بما یتفق مع احكام الشریعة الإسلامیة.