+A
A-

"الكبرى الجنائية" تصدر حكما على مدانين بتهمة إدارة جماعة ارهابية

قال رئيس النيابة بنيابة الجرائم الإرهابية مشعل المناعي إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أصدرت حكما اليوم الخميس على ثلاثة متهمين بتهم إدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والانضمام إليها ومدها بالأموال، بمعاقبة المتهم الأول بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ وقدره 100 ألف دينار وبمعاقبة المتهمين الثاني والثالث بالسجن لمدة 15 سنة وتغريمها مبلغ وقدره 100 ألف دينار وبإسقاط الجنسية عنهم جميعا مع مصادرة المضبوطات.

 وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن النيابة العامة قد تلقت بلاغا من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية مفاده ورود معلومات عن قيام المتهم الأول بتجنيد المتهمين الثاني والثالث وضمهما إلى ما يسمى بجماعة ائتلاف 14 فبراير وتكليفهما باستلام مبالغ مالية من مناطق مختلفة بمملكة البحرين من أجل تمويل عناصر ذلك التنظيم واستغلالها في أنشطتهم الإرهابية.

 واستندت النيابة العامة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية ومنها شهود الإثبات واعتراف المتهم الثالث والأدلة الفنية ، وأحالتهم جميعا، منهم متهم محبوس إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة مع الأمر بالقبض على المتهمين الهاربين.

 وقد تداولت القضية بجلسات المحكمة بحضور محامي المتهم ومكنته من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت له جميع الضمانات القانونية، وقضت بعد ذلك بحكمها سالف البيان.