+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يطلق مبادرة " سلامة دربك"

أطلق سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية مبادرة " سلامة دربك" والتي تأتي في إطار مسؤليات المحافظة الجنوبية تجاه الحفاظ على أمن وسلامة الأهالي ومرتادي الطرق بالمحافظة الجنوبية.

جاء ذلك خلال اجتماع سمو محافظ المحافظة الجنوبية مع العميد حمد بن علي المري مدير عام مديرية شرطة المحافظةالجنوبية والمهندسة هدى عبدالله فخرو الوكيل المساعد للطرق بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمهندس عاصم بن عبد اللطيف مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية.

واكد سموه أن المحافظة الجنوبية حريصة على تنفيذ توجيهات معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بالتعاون والتنسيق المشترك مع كافة الجهات في الحفاظ على أمن وسلامة الأهالي التي تأتي على رأس قائمة أولويات ومسؤوليات المحافظة الجنوبية وتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية.

وشدد سموه على أهمية توفير البيئة الآمنة لمرتادي الطرق من خلال تطبيق أحدث المعايير العالمية في كافة الطرق بالمحافظة الجنوبية ، مؤكدا سموه بأن هذه المبادرة تأتي تلبية لاحتياجات الأهالي التي تم رصدها من خلال المجلس الأسبوعي لسموه والزيارات الميدانية لكافة مناطق المحافظة وما تم رصده من خلال برنامج " احنا نوصلك" بالإضافة للدراسات التي قامت بها إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار.

بعد ذلك تم تقديم عرضا مرئيا شاملا من قبل إدارة الخدمات الهندسية بالمحافظة الجنوبية حيث تناول العرض أهم أهداف المبادرة حيث ثمتم البدء بعرض مادة فلمية لبعض الطرق الحيوية بالمحافظة الجنوبية ونتائج الاستبيان الذي أعدته المحافظة الجنوبية للاطلاع على آراء الأهالي بما يتعلق باستخدامهم للطرق بالمحافظة.

وفي نهاية الاجتماع تم مناقشة الحلول قريبة المدى وبعيدة المدى لتوفير معايير السلامة والبيئة الآمنة لمرتادي الطرق والتأكيد على أهمية التواصل المستمر مع كافة الجهات لتحقيق كل ما من شأنه استقرار وازدهار المحافظة الجنوبية.

وتتضمن المبادرة اجتماعات شهرية مع الجهات المعنية والمتعاونة لتطبيق معايير السلامة للطرق.