+A
A-

أرامكو تنفق 500 مليار ريال على التنقيب خلال 10 سنوات

قال النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للتنقيب والإنتاج، الدكتور محمد القحطاني، إن الشركة تخطط لإنفاق أكثر من نصف تريليون ريال في أعمال الحفر والتنقيب عن النفط والخدمات المرتبطة بها خلال العقد القادم.

جاء ذلك خلال حفل أكاديمية الحفر العربية السعودية (صدى) الذي نظم اليوم الاثنين، لتخريج الدفعة الأولى من طلابها التي ضمّت 132 طالبًا، يمثّلون 34 شركة للحفر والخدمات، وذلك استجابة للحاجة المتزايدة إلى الآلاف من الفنيين الذين يمتلكون مهارات التنقيب والحفر وصيانة آبار النفط والغاز، في إطار تحقيق أهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030، التي يتطلب تنفيذها أعدادا هائلة من الكوادر الوطنية المؤهلة.

وأضاف القحطاني: "نفخر بالعلاقات المثمرة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبالتعاون الناجح مع 34 شركة أسهمت في تمويل الأكاديمية".

وقال أيضاً: "ستلعب الأكاديمية دورًا مهمًا في تلبية الطلب الكبير على الكوادر المؤهلة والمدربة للانخراط بالعمل في مجال الحفر، وستُسهم في تعزيز الجهود الهادفة إلى رفع نسبة المحتوى المحلي في المنتجات والخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة، حيث إننا سننفق أكثر من نصف تريليون ريال في أعمال الحفر والتنقيب والخدمات المرتبطة بها خلال العقد القادم".