العدد 3626
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
banner
لا يحق للفلسطينيين أن يتألموا
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

هذا ما فهمناه من تصريحات السيد غاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فعلى الفلسطينيين أن يتحملوا الظلم دون أن يتألموا وأن يموتوا دون ضجيج. يقول السيد كوشنر إن الفلسطينيين قاموا بتشويه الإدارة الأميركية فاستحقوا قطع المعونات عنهم! وكأن الفلسطينيين ارتكبوا جريمة عندما علا صراخهم محتجين على الاستهانة بالعشرات من الاتفاقيات التي وقعت عليها ورعتها الولايات المتحدة نفسها.

الإدارة الأميركية الحالية هي أكثر الإدارات في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية ظلما للفلسطينيين، ففي عام واحد تقريبا أوصلت الفلسطينيين إلى حالة من اليأس لم يشعروا بها في تاريخ القضية الفلسطينية منذ النكبة حتى الآن.

فمن نقل السفارة الأميركية إلى القدس ومخالفة كل المواثيق الدولية والاستهتار بمشاعر جميع المسلمين، إلى منع المعونات المقدمة إلى منظمة غوث اللاجئين وترك المستشفيات بلا أدوية والأطفال بلا ألبان، إلى إغلاق مقر البعثة الفلسطينية في الولايات المتحدة!

فماذا بقي من عقاب أو عقوبات لم تمارسها الولايات المتحدة ضد الفلسطينيين؟ وماذا تنتظر إدارة السيد ترامب من شعب لم يجد منها سوى العقوبات؟ وإذا كان اعتراض الفلسطينيين على محاولات طمس قضيتهم وتصفيتها تشويها لإدارة ترامب، فماذا يسمى كتاب الخوف للكاتب بوب وودوورد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية