+A
A-

السياحة والمعارض تعلن عن منح 25 بعثة لكلية Vatel الفرنسية

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن طرح عدد 25 بعثة مميزة للانخراط بالدراسة في كلية فاتل (Vatel) الفرنسية وذلك بالتعاون مع تمكين والقطاع الخاص. حيث سيتم تدشين هذه الكلية في مملكة البحرين خلال شهر أكتوبر من العام الحالي، وتعتبر كلية Vatel الفندقية من أهم المؤسسات التعليمية العالمية في قطاع إدارة الضيافة. 

وفي هذا السياق، علق سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، قائلًا: "تهدف الهيئة إلى تقديم الفرصة النموذجية للكوادر الوطنية للحصول على أرقى المؤهلات الأكاديمية في قطاع الضيافة والسياحة، حيث سيتم ابتعاث 25 طالبا وطالبة من المتقدمين للتسجيل في هذا البرنامج عبر الموقع الالكتروني Vatel.bh ومن ثم دعمهم في الحصول على وظائف تليق بمؤهلاتهم العلمية".

وأضاف قائلا: "نهدف الى إتاحة عدد من الفرص الوظيفية ليستمر الحاصلون على البعثات في نقل خبرتهم ومعرفتهم إلى أرض الواقع بالعمل ضمن القطاع الفندقي في المملكة، والذي من المخطط أن يكون أحد الموارد الرئيسية المساهمة في الاقتصاد الوطني تماشيًا مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030".

والجدير بالذكر أن أولى كليات فاتل Vatel الفندقية قد تم افتتاحها في باريس بمنهج تدريس أساسي متفرد متمثلًا في اجتياز المقررات النظرية ثم الخضوع إلى تدريب عملي لاكتساب الخبرة المهنية بتطبيق ما قد تعلمه الطلاب داخل الصفوف الدراسية. للطلبة الراغبين بالالتحاق في برنامج الإبتعاث الطلابي لهيئة البحرين للسياحة و المعارض بالتواصل مع إدارة كلية Vatel عبر الموقع الالكترونيwww.vatel.bh  او الاتصال على رقم 17616061.