+A
A-

موسكو: أهدافنا "محددة وانتقائية" في إدلب

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي قوله، الأربعاء، إن أي إجراء عسكري روسي في سوريا حاول تقليل الخسائر في الأرواح بين المدنيين وكان محدد الأهداف.

وقال معارض سوري والمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن روسيا استأنفت شنت ضربات جوية ضد المعارضة في محافظة إدلب السورية، أمس الثلاثاء، بعد توقف لعدة أسابيع، وهو ما لم تؤكده روسيا حتى الآن.

ونقلت الوكالة عن ريابكوف قوله "نحن، وكما قلنا مرات عديدة، (أهدافنا) محددة وانتقائية، ونحاول الحد من المخاطر المحتملة التي قد يواجهها السكان المسالمون"، وفق قوله.

وذكرت الوكالة أن وزير الخارجية الروسي قال إن الوضع في إدلب السورية سيصبح أوضح من الناحية العسكرية بعد قمة طهران في 7 سبتمبر.

بدوره، قال الكرملين، الأربعاء، إن الوضع في محافظة إدلب السورية ما زال يبعث على القلق الشديد، مضيفا أن روسيا تبحث الأمر مع العديد من الدول.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحافي عبر الهاتف "ما زال الوضع في إدلب مبعث قلق شديد، وهو قطعا على جدول الأعمال عندما يتعلق الأمر بكل الاتصالات الذي يجريها الجانب الروسي على مختلف المستويات مع الأطراف المعنية".