+A
A-

اللجنة الأولمبية تنظم المنتدى الرياضي في التاسع و العاشر من سبتمبر

وضعت اللجنة الأولمبية البحرينية اللمسات الأخيرة على برامج المنتدى الرياضي الذي  ستقيمه يومي التاسع و العاشر من شهر سبتمبر المقبل بقاعة المؤتمرات  بفندق كروان بلازا و يشتمل على ثلاثة محاور رئيسية تتحدث عن  محو الامية البدنية و مكافحة المنشطات و الاحتراف الرياضي.

وقد اطلعت اللجنة التحضيرية لهذا المنتدى في اجتماعها يوم امس الأول برئاسة  المدير التنفيذي للشئون الرياضية السيد عبدالجليل اسد على الجوانب التنظيمية من خلال التقارير التي قدمها أعضاء اللجنة كل في مجال اختصاصه .

وقد افاد عضو اللجنة التحضيرية مدير الاكاديمية الأولمبية الدكتور نبيل طه بان 29 متطوعا جامعيا يتراسهم الأستاذ محمود الشيخ سيكونون جاهزين للمشاركة في إدارة الجوانب التنظيمية لهذا المنتدى مؤكدا بان الاكاديمية الأولمبية انتهت من كل الإجراءات المتعلقة  بمحور محو الامية البدنية والذي سيحاضر فيه محاضرين عالمين متخصصين في هذا المجال  يتقدمهم الكندي "ريتشارد ويي"  و الأسترالي  الدكتور" دين دادلي " و الكندي الاخر " توم جونز " .

وتوقع الدكتور طه ان تشهد محاضرات محو الامية البدنية حضورا  كبيرا من منتسبي وزارتي  التربية و التعليم والتنمية الاجتماعية و  دور الحضانة و رياض الأطفال باعتبارهم الجهات الرئيسية المعنية بهذا المحور الهام .

وفيما يتعلق بالمحور الثاني الخاص بمكافحة المنشطات في المجال الرياضي فقد أشار مدير المركز الوطني للطب الرياضي الدكتور خالد الشيخ الى ان المحاضرات التي سيتحدث فيها الدكتور محمد الدوسري من دولة الكويت الشقيقة  ستوزع على يومي التاسع و العاشر من سبتمبر  بحضور ضيفتي المنتدى نادية الشمالي و هيفاء البطي  من دولة الكويت الشقيقة مؤكدا على الأهمية القصوى لمحتوى هذا المحور الذي يركز على مبادئ المنافسة الميدانية الشريفة مشيدا بالمكانة المرموقة للمحاضر الدكتور محمد الدوسري في هذا المجال  و الذي سبق له ان حضر منتدى سابقا سجل حضورا كبيرا و نجاحا لافتا .

اما المحور الثالث في هذا المنتدى و المتعلق بالاحتراف الرياضي فسوف يتم تحديد  محتواه و متحدثوه من خلال اجتماع اللجنة التحضيرية الذي سيعقد  اليوم بمقر اللجنة الأولمبية البحرينية .