+A
A-

"فن أبوظبي" وكوادرو فاين آرت جاليري يقدمان أعمال كميل زكريا

ضمن فعاليات برنامجه العام الذي يقام على مدار السنة، ينظم "فن أبوظبي" ثالث معرض له ضمن سلسلة من المعارض التي تعرض أعمالاً فنية مميزة في أبوظبي، حيث يستضيف "معرض421" بالشراكة مع صالة "كوادرو فاين آرت جاليري" من دبي، معرضاً منفرداً لفنان الفوتوغرافيا "كميل زكريا" من 8 إلى 30 سبتمبر القادم.

ويركز المعرض على أعمال كولاج الفوتوغرافيا الفريدة للفنان اللبناني الشهير ، والتي تعكس رحلته التي ابتعد خلالها عن وطنه الأم، وصراع الهوية والهجرة الذي يُبرز تجربته الحياتية الخاصة، فهو يرى في الكولاج وسيلة للتعبير عن الهوية المتشظية وإعادة جمع الذكريات. وتبدو أعمال الكولاج الفوتوغرافية التي يبدعها زكريا عبارة عن مجموعة من الأشكال الهندسية التجريدية العامة وإن كانت معقدة. ولكن بمجرد التأمل فيها قليلاً، تنبثق مجموعة من الأنماط الخفية التي تنطوي على رموز ودلالات معينة تعكس رحلة الفنان بعيداً عن بلده الأم، ومحاولته للعثور على الانسجام داخل حدود الأماكن التي يسميها الوطن.

وقالت دياله نسيبة مدير إدارة "فن أبوظبي": "يتناغم البرنامج  العام للمعارض الذي يقام على مدار العام، مع سعي "فن أبوظبي" لتقديم فرص متنوعة للمجتمع المحلي للاطلاع على أعمال فنانين صاعدين ومخضرمين. ونفخر بشراكتنا مع صالة "كوادرو فاين آرت جاليري" لإقامة هذا المعرض المنفرد الخاص بأعمال الفنان "كميل زكريا" واستعراض وجهة نظره الفريدة وسبل استخدامه الإبداعي للمواد الفنية، التي تقدم منظوراً جديداً حول قضية صراع الهوية.".

وقال فيصل الحسن، مدير معرض421: "في إطار جهودنا المتواصلة لدعم المجال الإبداعي، يسعدنا أن نستضيف ثالث المعارض الفنية في "معرض421". ويتيح هذا المعرض لسكان أبوظبي وزوارها فرصة مشاهدة وشراء أعمال الفنان اللبناني الشهير كميل زكريا، فضلاً عن أنه يدعم مهمتنا في تقديم أفكار ثريّة عن الفن العربي، كما يُمثل منصةً أخرى تتيح لمعرض ’كوادرو‘ عرض مجموعةٍ متنوعة من الأعمال الفنية لمحبي الفن". يُفتتح المعرض يوم 8 سبتمبر القادم عند الساعة 6 مساءً، ويستمر حتى الـ30 من الشهر نفسه في ’معرض421’  بميناء زايد. وهو مفتوح مجاناً للجميع، يومياً من الثلاثاء إلى الأحد، 10 صباحاً إلى 8 مساءً. ويغلق "معرض421" أيام الإثنين.