+A
A-

جناحي يواصل عروضه القوية في منافسات الشراع بآسياد جاكرتا

واصل لاعب منتخبنا الوطني للشراع عبدالله جناحي أداءه القوي ضم مشاركته في منافسات قوارب الليزر بدورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ، وذلك بمحافظته على مركزه الثامن في سلم الترتيب بعد خوضه للسباقين الثامن والتاسع من المنافسات التي تقام على نادي المراكب الشراعية بانكول بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا، ولم يتبقى سوى ثلاث سباقات سيسعى خلالها جناحي إلى تحسين مركزه في سلم الترتيب في ظل الفارق غير الكبير بينه وبين صاحب المركز الرابع في الترتيب العام.

حيث نجح جناحي في تسجيل 6 نقاط فقط في الجولتين الثامنة والتاسعة، وهي أفضل نتيجة يحققها اللاعب في المنافسات التي انطلقت قبل ثلاثة أيام، حيث كانت نتائجه السابقة تشير إلى 9 نقاط في السباق الأول والرابع، إضافة إلى 8 نقاط في السباق الثاني والثالث والخامس والسابع، وكان أفضل سباقاته السباق السادس الذي سجل فيه 5 نقاط.

ووصل جناحي إلى مجموع 67.0 نقطة وبصافي نقاط 58، وقدم اللاعب احتجاجاً على لاعب منتخب هونغ كونغ في السابق التاسع من المنافسات، حيث تمكن جناحي من كسب الاحتجاج الذي من شأنه أن يزيد من حظوظ لاعبنا في تحقيق مركز أفضل والتقدم خطوة إلى الامام بعد اعتماد النتائج الكاملة والنظر في كل الاحتجاجات المقدمة من اللاعبين.

وبقى أمام لاعبنا ثلاث سباقات موزعة على اليومين الختاميين للمنافسات، حيث سيخوض جناحي اليوم السباقين العاشر والحادي عشر، على أن يكون السباق الأخير يوم الجمعة القادم، والذي سيحدد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سلم الترتيب العام وتوزيع الميداليات الملونة على الفائزين الثلاثة.

وأعرب اللاعب  رضاه الكبير عن المستوى الذي يقدمه في مشاركته الثانية من دورة الألعاب الآسيوية، وقال "منافسات الشراع تظم لاعبين عالمين سبق لهم المشاركة في عديد البطولات العالمية والأولمبية وتحقيق مراكز متقدم فيها والحصول على ميداليات، فمنافسة هؤلاء اللاعبين والاقتراب منهم في الترتيب يبعث الرضا خصوصاً وأنني لاحظت الفارق بين مشاركتي الأولى في دورات الألعاب الآسيوية وهذه المشاركة، وآمل أن أقدم المستوى المطلوب فيما تبقى من جولات السباق من أجل الحصول على مركز متقدم بنهاية المنافسات".

وعن السباقات التي خاضها لغاية الآن أوضح "في الجولات الأخيرة كان الهواء قوي جداً وأثر نسبياً على مستواي خصوصاً وأنني تدربت على هواء أقل من هذه القوة في لابحرين إضافة إلى عدم التعود على حركة البحر وأمواجه، لكن في السباقات الأخيرة بدأت في أخذ زمام الأمور أكثر وتحقيق تقدم ملحوظ على صعيد المستوى ما قادني إلى هذا المركز لغاية الآن".

وتابع جناحي "بعض الفرق المشاركة في الدورة خاضت تدريبات لمدة ثلاثة أسابيع على البحر المخصص للمنافسات كالفريق الهندي والتايلندي، فلكل بحر أمواجه وحركته التي تختلف عن الأخر، إضافة إلى المملكة تشارك بلاعب واحد فقط في المنافسات على عكس بقية الفرق التي تشارك ب7 أو 8 لاعبين في منافسات الشراع بصورة عامة".

وأكد جناحي أنه استفاد كثيراً من البعثة الأولمبية التي قدمتها له اللجنة الأولمبية في تطور مستواه، مؤكداً على عدم الأهل له ومساعدته في الاستفادة من البعثة بالصورة الكاملة. يذكر أن كمبوديا تشارك للمرة الأولى في مسابقات الشراع بعد حصولها على عضوية الاتحاد الآسيوي للرياضات البحرية وتشارك ب 4 لاعبين.

البعثة تزور اللاعب

حرص مدير البعثة البحرينية المهندس بدر ناصر وأعضاء الوفد الإداري والإعلامي على زيارة اللاعب عبدالله جناحي ومدربه قاسم بن جميع يوم أمس قبل انطلاق منافسات السباقين الثامن والتاسع، وذلك للوقوف خلف اللاعب في مشاركته وتشجيعه على تقدم أفضل نتيجة في هذه المشاركة الثانية له في دورات الألعاب، حيث تبادل مدير البعثة الكلمات التشجيعة مع اللاعب مؤكداً على ثقته الكاملة في تحقيق جناحي لأفضل نتيجة في هذه المنافسات التي تضم مجموعة من أفضل اللاعبين العالميين.

وقدم جناحي شكره على الاهتمام الكبير الذي يلقاه من مدير البعثة والوفد الإداري، مؤكداً طموحه الكبير في أن يوفق خلال السباقات الثلاثة المتبقية لتحقيق مركز متقدم بنهاية المنافسات.