+A
A-

الاتحاد الدولي يسند للبحرين استضافة بطولة العالم تحت 21 عام

تأكيدا على نجاحات الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، والسمعة الدولية التي يتمتع بها على مستوى استضافة البطولات الآسيوية والعالمية، حظي الاتحاد بشرف استضافة بطولة العالم تحت 21 عاما الصيف القادم بعد منافسة قوية من قبل إيران والتشيك.

وأرسل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة خطابا رسمياً إلى الاتحاد البحريني أسند خلاله رسميا لمملكة البحرين استضافة الحدث العالمي في العام المقبل 2019 لتكون المملكة وجهة بارزة لبطولات الكرة الطائرة العالمية.

وقال أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة السيد فراس الحلواجي أن الحصول على ثقة الاتحاد الدولي بتنظيم ثاني بطولة عالمية في غضون سنتين يعكس السمعة العطرة والمكانة المرموقة التي باتت تتبوأها المملكة على صعيد احتضان كبرى البطولات في لعبة الكرة الطائرة وذلك بفضل ما تتمتع به من خبرة كبيرة وكوادر بشرية وبنية تحتية متميزة توفر جميع مقومات النجاح لأي بطولة عالمية.

وأكد الحلواجي أن دعم اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، للإتحاد البحريني للكرة الطائرة كان له أبلغ الأثر في الحصول على تلك الثقة الدولية باستضافة بطولة العالم تحت 21 عاما، حيث أن المساندة الكبيرة التي تقدمها اللجنة الأولمبية للإتحاد في شتى المجالات مهدت الأرضية الخصبة أمام الاتحاد لينال تلك المكانة البارزة لتكون المملكة مسرحا لأهم البطولات العالمية والآسيوية.

كما أكد الحلواجي أن الاهتمام والمتابعة المستمرة من سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة لملف الاستضافة وحرصه الدائم على الارتقاء باللعبة من خلال استضافة البطولات العالمية، بالإضافة إلى الجهود التي بذلها كافة اعضاء مجلس الإدارة كان لها دور بارز في الحصول على ثقة الاتحاد الدولي، مشيرا إلى أن الاتحاد سيعمل على التحضير والإعداد للبطولة العالمية خلال الفترة المقبلة حيث ان استضافة الحدث ينسجم مع استراتيجية الاتحاد التي تتمحور حول الاهتمام بمنتخب الشباب وتوفير اقوى المباريات التي تسهم في اكتساب اللاعبين المزيد من الخبرة لتعزيز مكانة الكرة الطائرة آسيويا وعالميا.

يذكر أن مملكة البحرين استضافة بطولة العالم تحت عامي 1987 و 1997، كما نظمت بطولة العالم للناشئين تحت 19 وذلك في عام 2017.