+A
A-

رؤساء الأندية يشيدون بدوري "ناصر بن حمد الممتاز" لكرة القدم

مجبل:نقلة فريدة من نوعها للدوري

سعيد:نجاح تنظيمي للدوري تحت رعاية سموه

 

أكد رؤساء الأندية الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم على الدور الكبير الذي ستلعبه رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدوري كرة القدم تحت مسمى (دوري ناصر بن حمد الممتاز) لكرة القدم للموسم 2018-2019. 

ونوهوا بالرعاية التي ستلعب من غير شك في إضفاء الجنبات التطويرية والتنافس القوي بين الأندية، مثمنين رعاية سموه التي تأتي ضمن إطار حرص سموه وجهوده الكبيرة لدعم الرياضة البحرينية. 

وفي هذا السياق، أكد رئيس نادي البديع علي حسين الدوسري أن رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للدوري الممتاز تحت مسمى "دوري ناصر بن حمد الممتاز" سيكون له أبلغ الأثر في تطور مستوى الدوري.

وقال علي حسين الدوسري إنسموه عودنا دائما على التميز في كل مجال يخوضه، وهو ما ينتظر الدوري قريبا بإذن الله تعالى ، وسيضيف إضافة كبيرة للكرة البحرينية ،فاللاعب البحريني ثروة وخامة مميزة والشعب البحريني له القدرة على إنجاح كافة الفعاليات، وسيكون الدور الأكبر للاتحاد البحريني لكرة القدم في إنجاح المهمة.و

أضاف:"بعد ظهور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في قناة (MBC) قبل فترة ؛  وتصريحه بأن منتخب البحرين الوطني سيكون متواجدا بإذن الله في نهائيات كاس العالم 2022 او 2026، فإن هذا التصريح لم يكن مفاجئاً بقدر ما كان يدل على الثقة التي يمتلكها سموه تجاه مشروع وطني كبير قادر على الوصول بالمملكة إلى العالمية في هذا المجال ، وما رعاية سمموه إقامة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم إلا اكبر دليل على أولى الخطوات التي تم اتخاذها في هذا المجال".

وأكد أن الرعاية خطوة تاريخية في سجل أكبر مسابقاتنا الرياضية وخطوة نوعية للارتقاء بالمسابقة فالنجاحات التي شهدتها بطولات سموه الرمضانية لكرة القدم على مدار السنين الماضية ستتوالى في هذا الدوري ، وستتسابق الشركات والمؤسسات التجارية لرعاية الدوري نظرا للإمكانيات التي سيتم توفيرها للدوري  سواء إعلاميا ، تسويقيا وجماهيريا ، استثماريا ، بالإضافة إلى أنه سيواكب الدوريات الخليجية إن لم يفوق بعضها . كما يعتبر الدوري خطوة أولى وحقيقية لتطبيق الاحتراف الكامل في المملكة .

وقال الدوسري أيضا:"كما أن وجود سموه وإشرافه المباشر على الدوري يعطي إضافة كبيرة لجميع المعنيين في هذا المجال وكلنا أمل أن تحظى جميع المشاريع المتعلقة بالكرة بالاهتمام اللازم من بنية تحتية وملاعب . وأن تنال كافة الأندية الاهتمام اللازم والمناسب لها وهو ما نتمناه من حكومتنا الموقرة تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة وتلبية لتطلعات الشباب البحريني ".

وتابع:"إن نادي البديع وهو يخوض غمار الدوري للمرة الأولى والذي صادف تغيير اسمه الى دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم ليتمنى أن يقدم مستويات كبيرة تليق باسم المنطقة وباسم الدوري ويثبت بأن الخيول الخضراء لا تقل شأنا عن بقية الأندية البحرينية .

وأضاف:"ختاما كل الشكر والتقدير للإتحاد البحريني لكرة القدم على جهودهم الكبيرة السابقة والحالية في سبيل إنجاح وتطوير منظومة العمل الرياضي في المملكة ".

بدوره، أكد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة نادي الحد الرياضي المستشار الدكتور محمد المجبل على أننا في نادي الحد من أوائل الداعمين لفكرة تطوير مسابقاتنا الكروية‘ فتغيير مسمى دورينا بأن يحمل أسم شخصية قيادية متمثلة في شخص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي بلاشك حقق النجاحات في العديد من الأصعدة‘، وسوف تعمل على إحداث نقلة فريدة من نوعها وستشهد تحول كرتنا من عصر الهواية الى عصر الأحتراف.

وأضاف المستشار الدكتور المجبل بأن دوري ناصر بن حمد سيكون الركيزة الاساسية لبناء مسابقة قوية ومرحلة أولية لتصحيح مفاهيم مسابقة دورينا، والذي سيأتي بالنتائج الايجابية من حيث قيمة المسابقة ومستواها وتطورها، وهذا سيعطي دافع قوي لجميع الأندية بالأهتمام بمشاركة فرقها في هذه المسابقة‘ كما أن المردود سيتغير على الأندية وستتمكن من الاستفادة مادياً، الأمر الذي سينعكس على تطور مستوى اللاعبين المحليين مما سيصب في مصلحة المنتخبات الوطنية.

وثمن المستشار الدكتور المجبل على الجهود المبذولة والدعم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة‘ فمع وجود ذلك الدعم سيتغير مستوى الفرق وستكون هناك الاثارة والحماس في المسابقة‘ خاصة اذا قامت الوزارة بتخصيص موازنة خاصة لإستقطاب لاعبيين محترفيين على مستوى السوبر لجميع الفرق لما له من تأثير قوي على مستوى الفرق والمسابقة. 

وأكد النائب الأول لرئيس نادي الحد على أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يملك الكثير من الخامات والكفاءات الوطنية التي تساهم وبشكل كبير في رقي المسابقة وتطويرها والقادرة على تنفيذ روئ وأفكار سمو الشيخ ناصر بن حمد في تطوير مسابقة الدوري.

وأختتم النائب الأول لرئيس مجلس إدارة نادي الحد الرياضي حديثه متمنياً أن يصبح دوري ناصر بن حمد من الدوريات الرائدة بالمنطقة ونحن في مجلس إدارة نادي الحد الرياضي على ثقة بأن جميع الأندية ستكون داعمة لهذه المرحلة المهمة في مسيرة الرياضة البحرينية بشكل عام والكرة البحرينية بشكل خاص.

من جهته، قال نائب رئيس نادي الشباب حسن سعيد إن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للدوري الممتاز تحت مسمى دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم سيكون له العديد من الانعكاسات الإيجابية.

وأضاف حسن سعيد أن رعاية سموه للدوري ستثمر عن اهتمام كبير لكل الجهات والأطراف المعنية بإقامة الدوري، وذلك عبر تكثيف الجهود من أجل إخراج الدوري بالشكل الذي يليق براعي المسابقة، حيث سنشهد اهتماما بالغا بالجوانب الفنية والتنافسية والإدارية والتنظيمية والإعلامية والتسويقية.

وأكد حسن سعيد أن النجاح التنظيمي سيكون حليف دوري ناصر بن حمد الممتاز، خاصة لما عرف من سموه من دور كبير في دعم الرياضة البحرينية وكرة القدم.

وأشار إلى أن وجود مكافآت الفوز التي أعلنت ستحفز الفرق لبذل المزيد من الجهود في سبيل التنافس على حصد النقاط، مؤكدا أن هذه الخطوة أحدثت نقلة نوعية في العمل لدى الفرق التي باتت على أهبة الاستعداد لانطلاق الدوري.

واختتم حديثه قائلا بأن الدوري سيشكل بلا شك نقطة إيجابية في مشوار المسابقة، خاصة مع رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وهي الرعاية التي سيكون لها الأثر البالغ في توفير أسباب النجاح للدوري.