+A
A-

مسرح جلجامش يكرم الفنانين البحرينيين المتميزين للعام 2018

في بادرة جميلة تحسب لمسيرته ، أقام مسرح جلجامش الاستعراضي وتحت رعاية هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم الخميس الماضي حفلا لتكريم الفنانين البحرينيين المتميزين للعام 2018 تحت عنوان " بحرينيون بشغف" وذلك في سينما " قراند سينما " بمجمع ذا ووك . في مستهل الحفل ألقى رئيس مسرح جلجامش الفنان فهد مندي كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور وأشاد بالأعمال البحرينية المتميزة التي سطع نورها في العام 2018 ، ثم عرض فيلم قصير عن أبرز الأعمال البحرينية وإسهامات المبدع البحريني في جميع المجالات من المكياج والتمثيل والأخراج والغناء والشعر وغيرها .  حضر الحفل نخبة من الفنانين والمدعوين .

والمكرمون هم كالتالي: فيصل الأنصاري عن مشاركته في برنامج " ذا فويس".. المخرج القدير أحمد يعقوب المقلة عن مسلسل " الخافي أعظم" مساعد المخرج طاهر محسين عن نفس المسلسل. المخرج محمد القفاص والمخرج المنفذ الأول عبدالرحمن محمود المخرج المنفذ الثاني خالد مراد عن مسلسل " عطر الروح".. المخرج علي العلي عن مسلسل " الخطيايا العشر ، والمؤلف حسين المهدي والمنتج قحطان القحطاني وأناب عنه الفنان عبدالله ملك. الإشراف العام خالد الشاعر ، ومصمم المناظر جعفر يعقوب والمونتاج والألوان على نجم وصديقة الإنصاري في الماكياج ، مساعد المخرج أحمد الصفار، ومشرف الإضاءة هاني الغانم . الناقد يوسف الحمدان عن نيله الدكتوراه الفخرية في النقد  من اكاديمية الجامعة العربية .

ومن المكرمين أيضا المخرج حسين الحليبي عن مسلسل " المواجهة" . ومسلسل " بلوك غشمرة" ياسر سيف المكياج وجعفر غلوم المكياج وحسن سلمان المكياج .

برنامج " منشن" .. المعد عماد عبدالله وأناب عنه فهد مندي. . والجوائز التحفيزية ذهبت لكل من..ناصر حبيب خريج المعهد العالي للفنون المسرحية من دولة الكويت. وإيمان قمبر خريج المعهد العالي للفنون المسرحية من دولة الكويت، والشاعرة فتحية عجلان. الماكيرة ريم ابراهيم .

وعن هذا التكريم قال الفنان والمخرج عبدالرحمن محمود...أنها بادرة ممتازة وجهد يشكرون عليه الأخوة في مسرح جلجامش، وبدوره قدم المخرج القدير أحمد يعقوب المقلة شكره إلى مسرح جلجامش على هذه اللفتة وأوضح أنها تصب في تشجيع الفنان البحريني وتحفيزه. أما الفنان أمين الصايغ فأعرب من جانبه عن أهمية مثل هذه الحفلات التي يكرم فيها الفنان البحريني، مضيفا...شكرا مسرح جلجامش على هذا الحفل وعلى الأختيار .

وللفنان القدير عبدالله ملك هذا الرأي ..حقيقة ان ما فعله مسرح جلجامش جهد يستحق الشكر العميق والثناء، فكونه مسرحا أهليا ويكرم الفنانين المتميزين في مختلف المجالات فهذا شيء يبعث على الفخر ويؤكد أن جلجامش لاتقتصر أنشطته على المسرح فقط وإنما له يد طولى في صنع مختلف الإنجازات.