+A
A-

"الأمانة" ستنقل البحرينيين المخالفين لداخل السوق

 تنفيذ السوق الجديد من ميزانية الوزارة لتثبيت الإيجارات وخفض التكاليف

شرعت أمانة العاصمة صباح اليوم بإزالة عدد من فرشات سوق جدحفص المركزي، وذلك ضمن خطتها لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل السوق.

ولم يكن مقدرا لعملية الإزالة والإزاحة للفرشات المخالفة أن تمر دون حصول مشادات كلامية بين الباعة وموظفي الأمانة؛ اعتراضا على خطوة إبعادهم عن مواقع فرشاتهم التي اعتادوا لسنوات على البيع فيها حسب أقوالهم.

وفي سياق متصل، تابعت "البلاد" مع رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي تفاصيل هذه الخطوة، حيث أشار إلى أن عملية الإزالة شملت فقط عددا من الفرشات غير المرخصة إلى جانب إزاحة بضاعة عدد من المحلات المرخصة عن حرم الطريق.

ولفت إلى أن هذه الخطوة جاءت في إطار مشروع تطوير السوق وتصحيح أوضاع المنطقة، حيث سيجري نقل الباعة البحرينيين المرخصين إلى داخل السوق، فيما سيجري منح المواطنين غير المرخصين منهم رخصا لمزاولة النشاط داخل السوق.

وأشار إلى أن الجهة المعنية بمشروع تطوير السوق تعمل حاليا على إيجاد موقع بديل مؤقت وقريب من المنطقة لنقل الفرشات إليه، إلى حين إتمام مشروع التطوير الذي سينفذ من ميزانية الوزارة؛ لضمان ثبات سعر إيجارات الفرشات، وخفض التكاليف.

وكانت مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان قد نظمت زيارة ميدانية بمعية عدد الجهات ذات العلاقة؛ حيث أعلنت فيها عن خطة حالية لصيانة وتنظيم السوق، والتي ستشمل تقوية الكهرباء وزيادة المراوح، وإعادة تأهيل المرافق العامة، إلى جانب إعادة تقسيم مساحة السوق لتستوعب عدداً أكبر من الباعة حيث يبلغ العدد الحالي 53 بائعاً موزعاً على أقسام الخضار والفواكه واللحوم والسمك.

وأكدت حميدان على استمرار جهود الأمانة في مخالفة وإزالة إشغالات الطريق المخالفة للقوانين البلدية في السوق، والتي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية، وتتسبب في إزعاج الباعة والزوار، لافتةً إلى أن السوق سيخضع لعملية تطوير شاملة، حيث أن المشروع في طور إعداد الوثائق.