+A
A-

الإمارات تحتفي بـ "زايد" في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018

تستعد العديد من الهيئات وكبريات الشركات البحرينية للمشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة ورئيس نادي صقاري الإمارات، والمقرر انطلاقه في 25 سبتمبر المقبل، وقد أعلنت اللجنة العليا المنظمة للمعرض تخصيص الدورة السادسة عشرة للاحتفاء بالذكرى المئوية لميلاد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بصفته الصقّار الأول وأحد أهم رواد حماية البيئة في العالم، وتأتي هذه المبادرة انسجاماً مع إعلان دولة الإمارات عام 2018 «عام زايد»، حيث يهدف القائمون على المعرض إلى تسليط  الضوء على الجهود الاستثنائية والمبادرات التي قام بها طيّب الله ثراه، في مجال الحفاظ على البيئة وحمايتها، وجهوده للحفاظ على تراث الصقارة، والصيد المستدام وأنشطة الفروسية.

وذكر معالي ماجد المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض: "لقد عملنا بجد لتطوير رؤية معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، والارتقاء ببرنامجه ترجمةً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتماشياً مع الأهداف السامية لاحتفالية عام زايد والتي نعتبرها النقطة المحورية لعملنا في هذا الحدث الكبير لهذا العام".

وأضاف معاليه: "لقد أنشأنا فريقاً مهنياً محترفاً من الاستشاريين الذين أسهموا مشكورين في تقديم الخدمات الكفيلة بتسهيل المشاركة الناجحة للعارضين، ولدينا العديد من العارضين الجدد هذا العام من جميع أنحاء العالم، كما عمل هذا الفريق على برنامج الدورة السادسة عشرة للمعرض لتكون أفضل من حيث جودة الخدمة المقدمة للزوار والعارضين، وتوسيع حجم المعرض لاستيعاب الأعداد الكبيرة المتوقعة".

ويستقطب المعرض في دورته المقبلة التي تقام خلال الفترة من 25 ولغاية 29 سبتمبر المقبل، مشاركة واسعة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وتأتي مشاركة مملكة البحرين امتداداَ لمشاركاتها الفاعلة في دورات المعرض السابقة، سواء على مستوى العارضين من شركات ومؤسسات، أو من الهواة والمهتمين بهذه الرياضات العريقة التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الهوية الحضارية والتراثية لمنطقة الخليج وشبه الجزيرة العربية.

من جهته قال سعادة السفير الشيخ خالد بن عبدالله بن علي آل خليفة  سفير مملكة البحرين لدى دولة الامارات العربية المتحدة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية: "يعد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية من أهم المعارض الموجودة في العالم من حيث التنوع، حيث أنه لا يوجد معرض يشمل الخيل والصيد والسلاح في آن واحد". وأضاف: "أن أبناء مملكة البحرين يحرصون على حضور المعرض سواء المهتمين بالخيل أو الصيد أو السلاح، ونحن كخليجين نعتز جميعاً بهذا المعرض الذي يُعد واجهة لدولة الإمارات التي تستقطب الكثير من المعارض والفعاليات خلال العام. والإمارات اليوم تُعد سبّاقة، والدليل على هذا نجاح المعرض واستمراريته وتطوره عاماً بعد عام، والوفود التي تقصده من جميع أنحاء العالم كما أن مملكة البحرين تحرص دوماً على الإهتمام بهذه الرياضة".

وأكد سعادته: "لنا الفخر أن تكون الدورة السادسة عشر مخصصة عن الشيخ زايد لكونه المؤسس لمعرض الصيد والفروسية، ولارتباطه الوثيق بالتراث واهتمامه بالحفاظ عليه، حيث كان حريصاً دوماً على أن تبقى معالم هذا التراث حاضرة في المجتمع الإماراتي". وأشاد سعادة السفير في الختام بالعلاقة الوثيقة التي تربط البلدين معتبراً أن الإمارات والبحرين بلد واحد.

يذكر أن اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وفي إطار التحضيرات لهذا الحدث العالمي، وضعت التصور النهائي لشكل ومضمون نسخة 2018 من المعرض، الذي يعتبر الأشهر والأكثر شعبية في مجال الصيد والفروسية في المنطقة بتنظيم من نادي صقاري الإمارات و"إنفورما" لتنظيم المعارض، وبرعاية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ودعم من هيئة البيئة في أبوظبي، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في العاصمة الإماراتية، بالإضافة إلى العديد من شركاء الإعلام المحليين والعرب والدوليين، وتحظى فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية باهتمام عشرات الآلاف من الزوار من كافة أنحاء دولة الإمارات، ودول الخليج، حيث نجح في استقطاب أكثر من 100 ألف زائر من أكثر من 120 دولة في دورته للعام 2017، ويأتي هذا الاهتمام نتيجة كون المعرض ملتقى إقليمياً لعشاق الصيد والفروسية في دول الخليج، ومحط أنظار كبريات الشركات العربية والعالمية.