+A
A-

3 جوائز لأفلام MAD في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

حصدت ثلاثة أفلام من توزيع شركة MAD Solutions، جوائز من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، والذي اختتم فعالياته مساء أمس الثلاثاء 31 يوليو/ تموز، وذلك ضمن 6 أفلام شاركت بها MAD في المهرجان وهي الأفلام الروائية الرحلة، تونس الليل، كيليكيس.. دوار البوم، والوثائقيين بودي: فرعون السومو و17 والقصير حلاوة.

وحصل فيلم الرحلة للمخرج محمد الدراجي على تنويه خاص، فيما فازت الممثلة أميرة شبلي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم تونس الليل، بينما فاز المخرج عز العرب العلوي بجائزة أفضل مخرج عن كيليكيس.. دوار البوم والذي شهده عرضه العالمي الأول من خلال المهرجان.

عن كيليكيس.. دوار البوم 

فيلم للمخرج عز العرب العلوي، شهد عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، وتدور أحداث الفيلم في دوار البوم تلك القرية الواقعة بين جبال الأطلس الكبير وهو تجمع سكني لعائلات وحراس معتقل سري ظل وجوده خارج التاريخ لمدة طويلة حتى بداية التسعينيات من القرن الماضي، إلا أنه في حقيقة الأمر ماهو إلا سجن كبير يحتجز الجميع حراساً ومعتقلين.

الفيلم من تأليف وإخراج عز العرب العلوي، ويؤدي دور البطولة فيه كل من محمد الرزين، أمين الناجي، حسن باديدا، كمال الكاظيمي وأسماء سريوي، والفيلم من توزيع شركة MAD Solutions.

عن تونس الليل

تدور أحداث الفيلم حول يوسف الذي يستعد للتقاعد بعد أكثر من عشرين عاماً من العمل في الإذاعة الوطنية التونسية، وخلال العرض الأخير لبرنامجه تونس الليل يُقطع البث، ومن خلال عائلة يوسف نرى أنماطاً مختلفة للحياة في تونس حيث يعاني كل فرد من صراعات كبيرة، يلجأ يوسف للحانة التي كان يتردد عليها يومياً، ويعتزل عائلته وتبتلعه المدينة التي لم يعد يعرفها. 

تونس الليل سيناريو وإخراج إلياس بكار، وشارك في الإنتاج مع محمد علي بن حمراء، وهو من بطولة كل من رؤوف بن عمر وأمال الهذيلي وأميرة شبلي وحلمي دريدي، وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في العالم العربي.

عن الرحلة

تدور أحداث الفيلمفي بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانياَ، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟

الرحلة من بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضاً، ومن إنتاج HUMAN FILM والمركز العراقي للفيلم المستقل (IIFC) بالتعاون مع LIONCEAU FILMS وIRAQ AL-RAFIDAIN وشبكة الإعلام العراقي(IRAQI MEDIA NETWORK)، وحصل على دعم من  مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون - آفاق  وصندوق دعم السينما العالمية - المركز الوطني للسينما، التابع لـوزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، المعهد   الفرنسي  وصندوقهولندا للفيلم. ودعم للتطوير من صندوق سند (مهرجان أبوظبي السينمائي) وSCREEN YORKSHIRE،  وتتولى MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.