+A
A-

وفد الصندوق السعودي يطلع على مشروعي "غسيل الكلى" و " مدرسة الشيخة موزة"

قام م. أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل شؤون الاشغال بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة تفقدية لكل من مشروع انشاء مدرسة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الشاملة للبنات بمنطقة جو ومركز غسيل الكلى في الحنينية، يرافقه وفد من الصندوق السعودي للتنمية وبحضور كل من المهندس الشيخ مشعل  بن محمد آل خليفة الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة والمهندسة مريم عبدالله أمين مدير إدارة مشاريع البناء والسيدة ندى أحمد مصطفى مدير إدارة الموارد المالية وممثلين من وزارة المالية وعدد من المهندسين القائمين على المشروعين، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مشاريع قطاع مشاريع البناء والصيانة التي يموّلها الصندوق السعودي للتنمية وتتولى الوزارة تنفيذها ضمن برنامج تنمية دول مجلس التعاون الخليجي لمملكة البحرين.

وفي بداية الزيارة تم استعراض تقدم سير العمل بمركز غسيل الكلى في الحنينية، حيث تم الاطلاع على إجراءات الانتهاء من أعمال انشاء المشروع استعداداً لتسليمه لوزارة الصحة والذي من المقرر ان يتم خلال النصف الأول من شهر أغسطس القادم.

بعدها تمت زيارة مدرسة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الشاملة للبنات بمنطقة جو، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 80% وجاري العمل في التشطيبات الداخلية والخارجية ومن المؤمل تسليم المشروع لوزارة التربية والتعليم خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وقد أعرب م. الخياط عن تقدير وامتنان شؤون الأشغال لجهود القائمين على الصندوق السعودي للتنمية من أجل تعزيز إنجاز المشاريع التنموية بمملكة البحرين، مشيداً بالدعم والتعاون المستمر بين الصندوق والوزارة من أجل تحقيق الهدف المنشود منها وهو الارتقاء بمستوى وكفاءة الخدمات التي تقدمها الحكومة في هذه المجالات والتي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين.

من جانبه وجه أعضاء وفد الصندوق السعودي للتنمية الشكر لوزارة الأشغال على تعاونها المتواصل مع الصندوق  السعودي للتنمية مشيدين بجهود الوزارة لإنجاز المشاريع بالسرعة والجودة المطلوبة.