+A
A-

صيانة الطائرات في شركة "باس" تجدد الحصول على الآيزو

جددت إدارة هندسة وصيانة الطائرات بشركة خدمات مطار البحرين "باس" حصولها على شهادة آيزو 17025، وهي شهادة تحدد المتطلبات العامة التقنية ومتطلبات إدارة الجودة، حيث تغطي عمليات الاختبار والمتطلبات القانونية ومتطلبات الأمان والبيئة.

ويعني الحصول على هذه الشهادة أن إدارة هندسة وصيانة الطائرات في "باس" قد استوفت المتطلبات الإدارية والفنية، التي تتضمن على نظام الإدارة والتحليل وجودة إصدار التقارير . بما يساهم في تقديم الشركة لخدماتها وفق أعلى مستويات الجودة لقطاع الطيران في مملكة البحرين.  حيث توفر الشركة خدمات الصيانة لأكثر من 90% من إجمالي المشغلين بمطار البحرين الدولي، وهي قادرة كذلك على تطوير أعمالها في مجال صيانة الطائرات بما يتوائم مع التوسعة الجديدة، التي ستساهم في استقطاب شركات طيران إضافية.

هذا ويتضمن عمل إدارة هندسة وصيانة الطائرات معاينة الطائرات بعد وصولها إلى مطار البحرين الدولي، وقبل إقلاعها، بالإضافة إلى الكشف اليوميّ وإصلاح الأعطال. كذلك فإن التدريب المستمر ومواكبة التكنولوجيا الحديثة، عبر تأهيل الكوادر البحرينية والاستثمار فيها، هي أهم عوامل نجاح إدارة هندسة الطائرات والصيانة في شركة "باس".

تجدر الإشارة إلى أن قسم هندسة الطيران في "باس" حاصل على الاعتماد من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA لأداء صيانة الطائرات، بالإضافة إلى ثمان موافقات تنظيمية أخرى من سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا.

يذكر إن شركة خدمات مطار البحرين "باس" تأسست في العام 1977، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاءه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة "باس" عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.