+A
A-

الصينية وانغ تحرز لقبها الأول بالموسم

أحرزت الصينية وانغ غيانغ، المصنفة الثانية، لقبها الأول في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات للتنس بعدما انسحبت مواطنتها تشينغ سايساي بعد تأخرها 7-5 و4-صفر في نهائي بطولة جيانغشي المفتوحة، الأحد.

وباتت وانغ رابع لاعبة تحرز لقبها الأول في 2018، بعد نعومي أوساكا وألكسندرا كرونيتش وتاتيانا ماريا.

وعانت وانغ للظهور بمستواها في بداية المباراة، وسمحت لمنافستها تشينغ، المصنفة السادسة، باستغلال فرص عدة للتقدم في النتيجة، وكسر إرسالها في النهائي الصيني الخالص.

لكن بعد تقدم تشينغ 5-3 وحاجتها إلى نقطتين فقط لحسم المجموعة الأولى، انتفضت وانغ وقدمت أداء دفاعيا رائعا وكسرت إرسال منافستها، ثم تعادلت 5-5.

وواصلت وانغ (26 عاما) الانتفاضة وفازت بثماني من آخر عشر نقاط، لتفوز بالمجموعة وتتقدم في المباراة.

واشتكت تشينغ، التي غابت عن الملاعب منذ سبتمبر من العام الماضي حتى مارس بسبب الإصابة، من الإرهاق في نهاية المجموعة، وبدا أنها تتسرع بعد ذلك لمحاولة تسجيل النقاط بضربات ساقطة.

لكن وانغ كانت مستعدة لمثل هذه الضربات وكسرت إرسال منافستها مرتين، قبل أن تنسحب تشينغ وتبكي بعدما ذهب اللقب إلى مواطنتها.

وأصبحت وانغ ثامن لاعبة صينية تحرز لقبا في تاريخ بطولات اللاعبات المحترفات، كما أنها ثالث فائزة صينية على التوالي بهذا اللقب، بعد دوان يينغ يينغ وبينغ شواي.

أما تشينغ فقد ظهرت في أول مباراة نهائية، وسيكون بوسعها الظهور في قائمة أول 100 لاعبة بالتصنيف العالمي لأول مرة منذ فبراير.