+A
A-

MISSION IMPOSSIBLE: FALLOUT لعشاق الأكشن المتقن في البحرين

استقبلت دور العرض السينمائي في البحرين عند فوكس سينكو البحرين يوم الخميس فيلم Fallout Impossible Mission التابع للسلسلة الناجحة للنجم الكبير توم كروز، والفيلم من إخراج كريستوفر ماك كويري، الذي قام بإخراج العديد من أفلام السلسلة، كما أنه يشارك في الكتابة بمساعدة بروس جيلر. ويظهر توم كروز وهو يقوم بالعديد من الأنشطة المختلفة بالغة الخطورة مثل القفز من طائرة، وتحطيم طائرة هليكوبتر، والقفز بين مبنيين للمكاتب، الى جانب كروز يشارك في العمل كل من ريبيكا فيرجسون، وهنري كافيل، وفانيسا كيربي، وميشيل موناجان واخرون.

 

ويقوم كروز، المشهور بتنفيذ حركاته المثيرة بنفسه، في الفيلم الجديد بالقفز من طائرة نقل عسكرية من ارتفاع 25 ألف قدم، ويقود طائرة هليكوبتر بين وديان وجبال، ويقود دراجة نارية دون خوذة في الاتجاه المعاكس لحركة المرور حول قوس النصر في باريس، حيث تحدث النجم المحبوب لوكالات الانباء قائلا أنه لا يزال يعاني حتى اليوم من كسر كاحله الذي تعرض له في شهر أغسطس الماضي أثناء تصوير أحد مشاهد الأكشن الصعبة بفيلمه Fall Out، وقال كروز: “عندما تعرضت للكسر كان فريق العمل مهتمًا بتكملة الفيلم رغم أنني مازلت مكسورًا، لذلك خضعت لعلاج مكثف”. هذا وأكد توم كروز أن قيادة طائرة الهيلكوبتر أمر صعب ومخيف ولكنه تدرب جيدًا على هذا الأمر، لافتًا إلى أنه لا يخشى أن يخسر حياته لأنه دائمًا ما يقوم بتدريبات وبروفات قبل تقديم أي مشهد خطير.

وتوقع عدد من نقاد السينما العالمية قبل عرض الفيلم، أن تصل أرباحه إلى 60 مليون دولار باليوم الأول من طرحه. بينما توقع بعض النقاد أن تصل إيرادات اليوم الأول من طرح الفيلم إلى حاجز الـ 48 مليون دولار كحد أدنى، فيما رجح آخرون وصول الأرباح إلى 65 مليون دولار.
الجزء الجديد من سلسلة الأكشن الشهيرة، ينتظر تحقيق طفرة لشركة paramount، التي نجحت في تحقيق ما يقارب 2.78 حصيلة إيرادات الأجزاء الخمس الأولى، منذ طرحه في 1996 حتى الجزء الأخير في 2015، وتوقع الكثير أن تتخطى أرباح الفيلم المليار دولار قبل انتهاء الأسابيع الثلاثة الأولى. الفيلم إخراج كريستوفر ماك كويري، الذي يشارك في الكتابة بمساعدة بروس جيلر.
تاريخيا حازت سلسلة “Mission Impossible” على إعجاب الملايين المتابعين حول العالم منذ إطلاق أول أجزائها العام 1996، وعلى مدار 22 عامًا مرورًا بالجزء الخامس والأخير Mission: Impossible - Rogue Nation” إنتاج عام 2015، ونجح فى حصد 2.7 مليار دولار تقريبًا، وأصبحت السلسلة واحدة من أكثر الأفلام شعبية على مستوى العالم، ولكن هناك سوء حظ كبيرا يعاند صُناع السلسلة فى الترشح لجوائز الأوسكار، وهو ما يطرح سؤالا عن مستقبل الجزء السادس من الامتياز، والمقرر أن تستقبله صالات السينما مطلع الأسبوع المقبل.
فمنذ اليوم الأول لهذه السلسلة، حملت الأجزاء الخمسة في هذا الامتياز كل ما هو جديد من حيث التقنيات والخدع السينمائية، ففي العام 1996 بدأ المخرج الشهير براين دي بالما تولى مهمة الإخراج للجزء الأول، الذي سعى خلاله لانتهاج أسلوب جديد يختلف عن أفلام الجريمة التي اشتهر بتقديمها مع النجم ألباتشينو خلال أوائل التسعينيات، خصوصا في المشهد الشهير لتوم كروز، وهو يقوم بإحدى القفزات الدقيقية من أعلى أحد المباني موصولًا بأحد الأسلاك، لينزل في غرفة مضاءة بالأنوار وعلى بعد بوصة واحدة من الأرض، ليحاول تحرير أصدقائه من أيدى إحدى العصابات الخطرة، هذه العناصر المهمة والخاصة بالحركة والخدع السينمائية تتابعت بشكل أدق وأكثر في الجزأين الأخيرين “Ghost Protocol”، و”Rogue Nation”، حيث اعتمد كروز، في الأول على تقديم واحد من أخطر المشاهد على الإطلاق، حينما سار على سطح مبنى “برج خليفة” من الخارج، لتعطيل إحدى الشرائح الخاصة بكاميرات المبنى لتسهيل إتمام إحدى العمليات، ومع ذلك لم يحصل أي جزء على ترشيح بالأوسكار على مدار تاريخ السلسلة.